أخبار العالمالجزيرة

إسرائيل تتسلم قائمة محتجزين بغزة وتشترط للإفراج عن 50 أسيرة فلسطينية

إسرائيل تتسلم قائمة محتجزين بغزة وتشترط للإفراج عن 50 أسيرة فلسطينية

لحظة وصول الأسيرة المحررة شروق الدويات إلى منزلها في القدس قبل يومين (الجزيرة)28/11/2023

نقلت وكالة رويترز عن إذاعة الجيش الإسرائيلي تلقي حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائمة من 10 محتجزين من المقرر أن تفرج عنهم حركة المقاومة الإسلامية “حماس“، اليوم الثلاثاء، في غزة، بموجب اتفاق هدنة جرى تمديده مع الحركة.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن القائمة وردت إلى مكتب نتنياهو، وتدققها الجهات الأمنية وإبلاغ العائلات المعنية.

وقبل ساعات، قال مكتب نتنياهو، إن إسرائيل وافقت على إضافة 50 أسيرة فلسطينية لقائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم إذا أُفرج عن المزيد من المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وفي وقت سابق قال القيادي بحماس خليل الحية للجزيرة، إن “الآلية ستستمر خلال اليومين المقبلين بتسليم 10 إسرائيليين مقابل 30 فلسطينيا، وأشار إلى أنه يمكن الدخول في هدنة جديدة تشمل الاتفاق على صفقة تبادل جديدة، بعد إنجاز تبادل النساء والأطفال.

وكانت دولة قطر قد أعلنت تمديد الهدنة الإنسانية -التي دخلت أمس الاثنين يومها الرابع- يومين إضافيين، بحيث تشمل الإفراج يوميا عن محتجزين إسرائيليين في غزة من النساء والأطفال، مقابل عدد من الأسرى النساء والأطفال في السجون الإسرائيلية، في حين أكدت حماس أن التمديد سيكون بشروط الهدنة السابقة نفسها.

والجمعة الماضية، بدأت هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وجاء ذلك بعد نجاح جهود الوساطة القطرية بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

للمزيد من التفاصيل: Read More 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى