Raya FMأخبار العالم

أبو هولي والحسن يناقشان نتائج توصيات لجنة المراجعة المستقلة لعمل “أونروا”

ناقش عضو اللجنة التنفيذية لمُنظّمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم الجمعة، مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن، نتائج توصيات لجنة المراجعة المستقلة لعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

واتفق الطرفان خلال لقاء جمعهما في بيروت، على إعداد دراسة مشتركة لتقرير رئيسة المجموعة المكلفة بإجراء مراجعة مستقلة لعمل وكالة “الأونروا” استعداداً لعرضها في اجتماعات اللجنة الاستشارية في نهاية شهر حزيران/يونيو الجاري.

وتطرق اللقاء إلى الهجمة التي تواجهها وكالة “الأونروا”، من استهداف قانوني وسياسي ومالي، والظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في الدول المضيفة. واتفقا على أهمية عمل الوكالة في الدول المضيفة، ورفض أي بديل لها من دون وجود حل سياسي شامل، وتطبيق القرار الدولي 194، الذي ينص على حق العودة والتعويض.

وبحثا أهمية العمل من أجل استمرار توفير الدعم المالي للوكالة الدولية في هذا الوقت الصعب، وتوسيع مصادره، خاصة مع دخول دول مثل الجزائر، والعراق، والصين، مع التأكيد على دور لبنان أثناء رئاسته اللجنة الاستشارية خلال العامين الماضيين.

وأكد الطرفان أهمية التنسيق بين الدول المضيفة والـ”أونروا”، وضرورة الدفاع عنها ودعمها المالي، ورفض مشروع قانون قرار الحكومة الإسرائيلية باعتبارالوكالة منظمة “إرهابية”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى