أخبار لبنان

إنطلاق عملية التصويت في إيران… وخامنئي يدعو لمشاركة شعبية واسعة

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

أدلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، علي خامنئي، بصوته في حسينية الإمام الخميني في طهران، وذلك بالتزامن مع فتح صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس إيراني جديد.

وأكد السيد خامنئي، عقب التصويت، أنّ “المشاركة الكبيرة مطلوبة لإثبات صحة وسلامة الجمهورية الإسلامية في إيران”، مشدداً على أنّ “عزة البلاد وماء وجهها يتوقف على حضور الشعب”.

وقال خامنئي: إنّ “يوم الانتخابات هو النشاط والحماس في إيران ولا سيما أنها انتخابات رئيس الجمهورية”.

وصباح اليوم الجمعة، بدأ الاقتراع ضمن الانتخابات الرئاسية للدورة الـ 14 في إيران، حيث يتنافس 4 مرشحون، هم: سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، مسعود بزشكيان، مصطفى بور محمدي.

ويُشار إلى أنّ المرشحين علي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زاده هاشمي أعلنا، أمس، انسحابهما من السباق الانتخابي.

وأعلن أمين لجنة الانتخابات في البلاد والمتحدث باسمها، محسن إسلامي، أن عدد مراكز الاقتراع يبلغ 58 ألفاً و640 مركزاً داخل البلاد، ويبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

وكان خامنئي، قد شدّد على ضرورة المشاركة القصوى فيها، وانتخاب الشخص الأنسب ليتبوّأ منصب الرئاسة، قائلاً، في 25 حزيران الجاري، إنّ “على من يريد أن يرى الجمهورية الإسلامية قويةً أن يشارك في هذه الانتخابات”.

أما لدى تناوله المواصفات التي ينبغي أن تتوفّر في الرئيس الجديد، فقد أشار السيد خامنئي إلى “وجوب انتخاب من يتبع أسس الثورة الإسلامية ونهجهها”.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى