Raya FMأخبار العالم

اتحاد نقابات العمال ونقابة المعلمين يكرمون المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة باريحا

أقامت نقابة العاملين في التعليم في القطاعين الأهلي والخاص في محافظة أريحا والأغوار عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين / بيت الشعب،  لقاءها السنوي  تحت عنوان ( المعلم المعطاء) حيث كرمت  ثلة من المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة  في نهاية العام الدراسي 2023/2024 وذلك في  فندق الأواسيز.

وحضر التكريم العديد من الشخصيات التربوية وممثلوا المؤسسات الرسمية ومحافظ اريحا والاغوار ممثلا بالسيد هشام بالو والاستاذ محمد الحواش مدير عام التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار ، وامين سر حركة فتح نائل ابو العسل ،ورئيس بلدية اريحا ممثلا بالمعلمة ناديا رجوب  وامجد جابر مدير مديرية العمل،  و الشيخ حرب جبر  رئيس جمعية الأيتام والمحتاجين والاب ماريو حدتشيتي والمربية حياة الدجاني وماجد مشارفة رئيس هيئة المتقاعدين المدنيين ومدراء  المدارس الخاصة والأهلية .

ورحب  الدكتور وائل نظيف امين عام إتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب بالحضور الكريم وأشاد بجهود نقابة العاملين في التعليم في القطاعين الأهلي والخاص برئيسها  الأستاذ كايد بولوص  واعضاء ادارتها الذين عملوا بجهد من اجل  خدمة أعضاء النقابة من المعلمين من خلال  تطوير اساليب التربية والتعليم ، والتشبيك محليا وعربيا ودوليا ، والاطلاع على احدث الاساليب .

كما تحدث عن واقع التعليم في ظل ظروف الوطن الصعبة لهذا العام حيث واجه طلاب غزة اوضاع صعبة أدى إلى حرمانهم من التعليم وفقد الوطن المئات من الشهداء من المعلمين والطلاب ، وزج الكثير منهم في سجون الإحتلال ظلما وبهتانا ، واستذكر المعلمة ميسون الريماوي من  مدرسة جمعية سيدات أريحا، المعتقلة في سجون الاحتلال وتمنى لها ولجميع الأسرى  الإفراج العاجل.

واضاف اننا اخترنا هذا التاريخ لنكرم فيه المعلم وهو  الذكرى الستون  لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية وهي العنوان الجامع للشعب الفلسطيني.

ثم القى رئيس النقابة كايد بولوص كلمة ترحيبية بالحضور  معبرا عن سعادته وشكره لكل من لبى الدعوة وجاء ليشارك النقابة تكريم كوكبة من معلمي ومربي الأجيال، وتقدم بالشكر  لأعضاء  النقابة الداعمين والمتطوعين،  والباذلين أفضل ما عندهم من أجل دعم المعلم وتعزيزه نفسيا ومعنويا.

وعرضت المعلمة مرفت جاعوني عرضا  عن انجازات النقابة للعام 2023/2024  واشتمل العرض على الخطة السنوية للنقابة وماتم  انجازه ، برغم قساوة ومآسي هذا العام على طلابنا ومعلمينا وشعبنا.

من جانبه القى مدير عام التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار الأستاذ محمد الحواش كلمة  مؤثرة لامست القلوب ، أظهرت أهمية  دور المعلم في بناء الأجيال، مؤكدا  على أن  المعلم هو مشعل النور وقبس العملية لهذه الأجيال،  و أن كل من يعمل في مهنة التعليم يحمل آمال الوطن ، وعرض الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم للوصول في السنة الدراسية  الى برالامان، مؤكدا على ان الوزارة اعدت الخطط لمعالجة اثار الحرب المدمرة على قطاع غزة واستهداف المدارس .

و ألقى  الأستاذ أكرم نجوم مدير مدرسة جمعية سيدات أريحا  كلمة بالانابة  عن مدراء المدارس الخاصة ، كما القى رجال الدين المسيحي والاسلامي الشيخ حرب جبر والأب ماريو الحدشيتي كلمات بحق المعلم المتفاني ، و مشجعه  على الصبر والتحمل  والإستمرار والأمل بغد أفضل بإذن  الله.

وفي ختام اللقاء تم تكريم كوكبة من  معلمين ومعلمات تميزوا بعطائهم وإخلاصهم في أداء رسالتهم  في المدارس والروضات، وكذلك كوكبة من أعضاء الهيئات التدريسية.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى