Raya FMأخبار العالم

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بقصف منازل سكنية بمدينة غزة

استُشهد عدد من المواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال استهدف أربع شقق سكنية وسط مخيم الشاطئ غرب غزة بالقرب من مسجد “سوسي”، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد شابين، نُقلا إلى المستشفى المعمداني.

وأعلن الدفاع المدني بمحافظة غزة، أن طواقمه تمكنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى  جلهم من الأطفال والنساء بعد استهداف  طائرات الإحتلال الإسرائيلي عدة مباني سكنية تعود لعائلة “مهنا وعودة والقيشاوي وحسونة”  بمنطقة كرم مصلحة بالقرب من مسجد السوسي بمعسكر الشاطئ  غرب مدينة غزة وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بالبحث عن مفقودين تحت الأنقاض .

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات جوية في محيط جبل الريس شرقي حي التفاح، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، واصابة آخرين بجروح مختلفة.

ووسط القطاع، استُشهد مواطن، وأصيب آخر، في قصف مدفعي قرب محطة الكهرباء شمال النصيرات.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن الاحتلال دمر 7 منازل في مخيم الشاطئ ما أسفر عن استشهاد 18 شخصا.

وأوضح المكتب في تصريح صحفي، بأن الاحتلال ارتكب مجزرتين مروعتين بمخيم الشاطئ وحي التفاح، مؤكدا استشهاد 24 فلسطينيا جراء استهداف 7 منازل في مخيم الشاطئ

وأشار إلى استشهاد 18 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي في حي التفاح بمدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37551 مواطنا، وإصابة 885911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى