Raya FMأخبار العالم

الاحتلال ينفذ سلسلة اقتحامات في الضفة ويشن حملة اعتقالات

اقتحم جيش الاحتلال الليلة الماضية و فجر اليوم الثلاثاء عددا من المدن والبلدات في الضفة الغربية، كما شن حملة اعتقالات بين المواطنين.

و اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس  وسط إطلاق نار كثيف.

وقالت كتائب شهداء الأقصى إنها تتصدى “لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس، ونخوض اشتباكات عنيفة بالرصاص والعبوات الناسفة بمنطقة الثغرة”.

كما اقتحمم الاحتلال بلدة تقوع جنوب بيت لحم .

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات في بلدة سنجل شمال رام الله، وقال شهود عيان إن الاحتلال اعتقل عشرات المواطنين واعتدى على عدد منهم.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحامها بلدة سنجل، حيث داهمت منازل وحوّلت أحدها إلى مركز توقيف وتحقيق ميداني.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر توقيف الاحتلال عددا من المواطنين  وتعصيب أعينهم.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة يطا وبلدات شيوخ وسعير وترقوميا في جنوب وشمال وغرب الخليل، وداهمت أيضا منطقة الكرنتينا وسط الخليل.

و  اعتقلت قوات الاحتلال  الأسيرة المحررة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (41 عاما)، من بلدة الجلمة شمال جنين وذلك عقب استدعائها لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر الجلمة”.

وأشارت إلى أن الأسيرة ياسمين “أم لأربعة أبناء، اعتُقلت في الأول من مارس/آذار 2022، وكانت قد أمضت في سجون الاحتلال سابقا 5 سنوات وأُفرج عنها عام 2019، واعتقلت عام 2022 وأفرج عنها في عام 2024”.

و اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال الخليل فجر اليوم ، ونفذت عمليات دهم وتفتيش.

وتحدثت مصادر محلية عن اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت خلال عملية الاقتحام، ما أدي لاشتعال النيران في أراض زراعية بالبلدة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى