Sky Newsأخبار العالم

واشنطن تعمل على إخراج الأطباء الأميركيين من غزة

وقالت وزارة الخارجية في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الإدارة على علم بأن هناك أطباء أميركيين غير قادرين على مغادرة غزة، بعد أن قالت منظمة إنترسبت الإخبارية الأميركية إن أكثر من 20 طبيبا وعاملا أميركيا في المجال الطبي تقطعت بهم السبل في غزة.

وقالت الجمعية الطبية الفلسطينية الأميركية غير الربحية، ومقرها الولايات المتحدة، يوم الاثنين إن فريقها المؤلف من 19 متخصصا في الرعاية الصحية، من بينهم عشرة أميركيين، مُنع من الخروج من غزة بعد مهمة استمرت أسبوعين لتقديم خدمات طبية في المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس القريبة من رفح جنوب قطاع غزة.

وسيطرت إسرائيل على معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر وأغلقته في السابع من مايو فتعطل طريق حيوي للأشخاص والمساعدات من القطاع وإليه.

وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيضيوم الأربعاء للصحفيين نتابع الأمر عن كثب ونعمل على إخراج المواطنين الأميركيين المعنيين من غزة“.

وأضافت أن الولايات المتحدة تتواصل مباشرة مع إسرائيل في هذه المسألة.

وتحذر إدارة بايدن إسرائيل من تنفيذ عملية برية عسكرية واسعة في رفح، لكن جان بيير قالت إن جهود إخراج الأطباء مستمرة بغض النظر عما يحدث هناك.

ومضت تقول “يتعين علينا إخراجهم. نريد إخراجهم ولا علاقة لهذا بأي شيء آخر“.

واشتبكت القوات الإسرائيلية مع مسلحين في أنحاء غزة يوم الأربعاء بما في ذلك في رفح التي كانت ملاذا للمدنيين، بما يمثل تصاعدا للحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر وأودت بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى