أخبار مصر

تفسير رؤية خاتم الذهب في المنام.. رزق أم غرور؟

الذهب من أكثر الأشياء التي تحبها الفتيات، وهو حلم وأمنية الجميع في الواقع، أو في أحلامهم، ولا يعلم الكثيرون أن رؤية الخاتم الذهب في المنام له العديد من الدلالات، فعندما تراها المرأة يكون لها تفسير، وعندما يراها أي منهما يكون لها تفسير مختلف تماما، فما تفسير حلم رؤية خاتم الذهب في المنام دلالة على خير أم شر؟

تفسير حلم الخاتم الذهب

وفّسر ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام، فالخاتم دال على ما يملكه ويقدر عليه فمن أعطي خاتما أو اشتراه أو وهب له نال سلطانا أو ملك ملكا إن كان من أهله، وذلك لأن مُلك سليمان عليه السلام كان في خاتمه.

وقد يكون الحلم له دلالات إيجابية ترتبط بالنجاح والسعادة والثروة، وقد يحمل دلالات سلبية عن التبذير والغرور، وقد يرمز رؤية الخاتم في المنام إلى الأولاد أو الزوجة، أما بالنسبة لرؤية فص الخاتم في المنام، فإنه يشير إلى ولد، وتختلف حسب نوعه فإذا كان من الجوهر فيشير إلى سلطان مع جاه وبهاء ومال كثير وعز، أما إذا كان من الياقوت الأخضر فإنه يشير إلى ولد مؤمن عالم.

لبس الخاتم الذهب في المنام للفتاة العزباء المخطوبة دليل على عقد قرانها، ولبس الخاتم الذهب في اليد اليمنى للعزباء غير المرتبطة يفسر بارتباطها الرسمي بشخص تحبه، وحال لبس خاتم ذهب في اليد اليسرى لها يشير لسرعة زواجها في حالة لو كانت مخطوبة حديثًا.

غرور أم الزواج من امراة حسناء

حال رأى التاجر خاتما في منامه، فذلك يدل على الربح في التجارة وتحقيق مكاسب كبيرة، ونجاحه في مجال عمله، كما أن رؤية خاتم الذهب قد تشير إلى التباهي والغرور، لأن ارتداء الذهب عادةً يعتبر من علامات الثراء والتفاخر، وإن كان فص الخاتم من الياقوت الأحمر وكان يتوقع ولدا ولد له بنت، وإن أراد التزويج تزوج امرأة حسناء جميلة ذات دين لقوله تعالى «كأنهن الياقوت والمرجان».  

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى