Raya FMأخبار العالم

“التعليم العالي” تعقد ندوة تعريفية بالنداء البحثي المقدسي للعام 2024

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ندوة تعريفية بالنداء البحثي المقدسي للعام 2024 بالشراكة مع الجانب الفرنسي، وذلك بحضور وكيل التعليم العالي د. بصري صالح، ومدير عام التطوير والبحث العلمي د. أمين نواهضة، والسيدة مود بريارد من الجانب الفرنسي، وأكثر من 120 باحثاً من الجامعات الفلسطينية.

ويهدف برنامج “المقدسي” لتسهيل وتطوير الشراكات العلمية بين الباحثين الفلسطينيين والفرنسيين في مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات البحثية.

وتم خلال اللقاء دعوة المؤسسات البحثية في كلا البلدين لتقديم مشروعات مشتركة، وتسليط الضوء على بعض الموضوعات ذات الأولوية، والمتوائمة مع الاستراتيجيات البحثية الوطنية في البلدين، بحيث يتم اختيار المشروعات بناءً على الجودة العلمية، وكفاءة وتكامل فرق البحث، وإشراك وتدريب الباحثين الشباب، لا سيما طلبة الدكتوراة وما بعدها، والعمل من أجل استدامة المشروع، بما في ذلك نشر النتائج، وإمكانية تطوير شراكات طويلة الأمد.

يُشار إلى أنَّ هذه الاتفاقية هي امتداد للتعاون العلمي المُستمر منذ عام 2001 والمنبثق عن اللجنة الفرنسية – الفلسطينية الأولى المُشتركة للتعليم العالي بتمويل مُشترك من الطرفين.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى