أخبار لبنان

الحاج حسن: أتمنى نختلف في كل شيء إلا الجنوب والمقاومة

لفت وزير الزراعة عباس الحاج حسن الى أن “العدو الإسرائيلي يريد كسر لبنان الصيغة والرسالة”.

 

وقال الحاج حسن في حديث تلفزيوني: “أتمنى نختلف في كل شيء إلا الجنوب والمقاومة وحقنا في الدفاع عن وطننا ضد اسرائيل”، مشددا على أن “واجبا مقدّسا على الحكومة التعويض على عوائل الشهداء وأهالي الجنوب شاء من شاء وأبى من أبى”، مضيفا: “سنقاوم الإحتلال الإسرائيلي حتى آخر طفل”.
Advertisement

 

وتابع: “نعمل على مسح الأضرار في الجنوب، وفرق وزارة الزراعة جاهزة بمجرّد توقف الحرب وهناك هيئات أممية تقول بدعم كل الجنوب المقاوم وغير المقاوم. وقد راسلنا منظمة “الفاو” وهي مستعدة للوقوف إلى جانبنا بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على الجنوب وأيضاً الجهات المانحة سوف تساعدنا”.

 

وعن الاستحقاق الرئاسي، لفت الحاج حسن إلى أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري يدعو دائماً إلى الحوار، ولو ذهبنا إليه لكان عندنا رئيس للجمهورية وانتظم عمل المؤسسات”.
إلى ذلك، تحدث وزير الزراعة عن السوق اللبناني، فقال: “فتحنا سوق العسل اللبناني مع الاتحاد الاوروبي، وسيتم تصدير اكثر من 2500 طن. في المقابل لم اجد اي ورقة تمكننا من الدخول الى السوق المغربي ودول المغرب العربي، ونحن نعمل على هذا الملف اليوم”.
وعن عمليات التصدير الى المملكة العربية السعودية أكد ان “الموضوع مرتبط بأمور لوجيستية على لبنان تأمينها وأهمها آلة سكانر لفحص البضائع قبل تصديرها”.

 

في سياق آخر، اعتبر الحاج حسن أنه “يجب معرفة حقيقة الاشياء وما حصل في انفجار مرفأ بيروت”. 

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى