RT Arabicأخبار العالم

الرئيس الروسي يؤكد أنه ناقش مع أوربان السبل الممكنة لتسوية الأزمة في أوكرانيا


أخبار العالم

تاريخ النشر:
05.07.2024 | 19:27 GMT

الرئيس الروسي يؤكد أنه ناقش مع أوربان السبل الممكنة لتسوية الأزمة في أوكرانيا

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، بأنه ناقش مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان خلال زيارته إلى موسكو، السبل الممكنة لتسوية الأزمة في أوكرانيا.

Sputnik

وقال بوتين في تصريحات عقب المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري: “بالطبع، كان هناك تبادل مباشر وشامل لوجهات النظر حول القضايا الدولية الراهنة، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية، وتحدثنا عن السبل الممكنة لتسويتها”.

وأضاف الرئيس الروسي أن رعاة كييف يواصلون استخدام أوكرانيا وشعبها “كأداة” في المواجهة مع روسيا.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أبلغه بتفاصيل زيارته إلى كييف.

وفي السياق ذاته، أعرب وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تكون زيارة وفد بلاده لموسكو قادرة على إحلال السلام في أوكرانيا، بعد أن أثبتت فترة العامين والنصف الماضية أنه لا يوجد حل في ساحة المعركة.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، الذي يزور موسكو، سيبحثان موضوع أوكرانيا أيضًا.

وسبق أن صرح بيسكوف، في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي لا يروق له أن يرى دولة هنغاريا ذات استقلالية، لذلك يزيدون من ضغوطاتهم على رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

المصدر: RT

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى