أخبار العالمالجزيرة

علم فلسطين حاضر في حفلات تخرج طلاب الجامعات حول العالم

علم فلسطين حاضر في حفلات تخرج طلاب الجامعات حول العالم

عشرات الطلاب من جامعة ميشيغان رفعوا الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم (الفرنسية)5/5/2024|آخر تحديث: 5/5/202403:24 م (بتوقيت مكة المكرمة)

انتشر أمس السبت كثير من الفيديوهات والصور على منصات التواصل تظهر عشرات الطلاب من جامعة ميشيغان وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة منذ أكثر من 7 أشهر.

ولكن لم يكن طلاب جامعة ميشيغان وحدهم من رفع الأعلام الفلسطينية وعبروا عن احتجاجاتهم ضد الحرب الإسرائيلية في عدوانها على القطاع، حيث رصد بعض المغردين مشاركة خريجي جامعات أميركية وغير أميركية في التضامن مع القضية الفلسطينية وتنديدا بالحرب الإسرائيلية خلال حفل تخرجهم.

فمثلا خريجو جامعة “نورث إيسترن  ”  رفعوا هواتفهم أمام الشاشة مطالبين بسحب الاستثمارات من الشركات التي تدعم إسرائيل. كما قطع حف التخرج من قبل أحد الخرجين وهو يغطي لباسه بدم مذيف تنديدا بالحرب التي يشنها لاحتلال الإسرائيلي على أهالي القطاع.

كما رفع بعض خريجي الدكتوراة في جامعة كوينزلاند الأسترالية  خلال حفل تخرجهم الأعلام الفلسطينية.

هذه اللقطات كانت محل إشادة بين رواد العالم الافتراضي ، إذ تفاعلوا معها بكثرة، وقالوا إن حراك الطلاب في الجامعات صعب على الحكومة الأميركية الأمر خاصة أنهم دائما ما يسبقون الإجراءات التي تتخذها إدارات الجامعات وشرطة الولايات في قمع الحراك الداعم للقضية الفلسطينية والمندد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

كما وجه آخرون الشكر للطلاب على نشاطهم ومواقفهم في نصرتهم لأهالي غزة بالرغم من الضغوطات التي يتعرضون لها، وعلقوا بالقول “شكرا لكل أحرار العالم شكرا لطلاب الجامعات الأميركية واليابانية والألمانية والأسترالية، شكرا لجميع لكل طلاب الجامعات وللأكاديميين في العالم، الذين يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة، ويناصرون الحق والعدل، شكرا أيها الأبطال لقد أعدتم الحياة للعالم من جديد”.

وعلقت منصة “مقاطعة” على رفع الطلاب الأعلام الفلسطينية خلال حفل تخرجهم بالقول ” لن يجدي القمع، احتفالات التخرج ميدان جديد لمواجهة حلفاء الإبادة، من جامعة ميشيغان إلى إنديانا وصولًا إلى نورث إيسترن وبقية الجامعات التي تشهد تباعا بدء موسم احتفالات الخريجين، يواصل طلابنا الأبطال تحويل الاحتفالات إلى ميادين تظاهر مرتدين الكوفيات ورافعين لأعلام فلسطين التي لم تفلح إدارات الجامعات في شطب وجودها من ساحات الحرم الجامعي”.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى