أخبار لبنان

الصادق: قرار الحرب بيد إيران وليس "حزب الله" ومشكلة النزوح أكبر من لبنان

قال النائب وضاح الصادق إنّ المجلس النيابي يعمل حسب الرغبات السياسية والشخصية، مشيراً إلى أن التوصية التي أقرها البرلمان، اليوم، بشأنِ ملف النازحين السوريين، تتضمن بنوداً مُخالفة للقانون والدستور، ولم يحصل أي تصويتٍ عليها.
Advertisement


وتابع: “الدور الأول للحكومة هو ضبط ما يحصل في لبنان وضبط الذين يشغّلون السوريين. مع ذلك، لا مصلحة للنظام السوري بعودة النازحين بسبب الدعم المادي وضخ العملة الأجنبية من لبنان في سوريا”.


وعن وضع المعركة في جنوب لبنان بين “حزب الله” وإسرائيل والحرب في غزة، قال الصادق إنّه منذ الـ2006، لم نرَ الإسرائيلي بهذا المستوى من الإجرام، وقال: “إسرائيل لا تربط الهدوء في غزة بالهدوء في لبنان، واعتبر أننا لم نخفف شيئاً عن القطاع الفلسطيني، كما أرى أن قرار الحرب اليوم بيد إيران وليس حزب الله”.


وتابع: “اللبناني يريد تطبيق الـ1701 الذي يحافظ على الهدوء على حدوده، والجيش هو المؤسسة الوحيدة التي ما زالت صامدة”.


وفي الملف الرئاسي، لفت الصادق إلى أن الواضح هو أن سفراء اللجنة الخماسية المعنية بالإستحقاق الرئاسي في لبنان، يدعمون ترشيح قائد الجيش العماد جوزاف عون للرئاسة، مشيراً إلى أن ما يبدو هو أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يريدُ خياراً ثالثاً ورئيساً للجمهورية.


ورداً على سؤال، قال الصادق: “أسمي نواب سلام لرئاسة الحكومة”.


وعن مشاركته في لقاء معراب، قال الصادق: “الدعوة للقاء كانت مفتوحة وكنت أفضّل لو كانت محصورة بالمعارضة فقط. لم أخالف الجو السني في لبنان ولدى السنة فرصة للتخلي عن التحكم الطائفي بهم وهذا ما أريده اليوم”.


للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى