Raya FMأخبار العالم

الصين وإندونيسيا تؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

أكد وزيرا خارجية الصين وانغ يي، وإندونيسيا ريتنو مارسودي، اليوم الخميس، ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بشأن وقف إطلاق النار بشكل كامل ودون أي شرط، في قطاع غزة.

وعبر الوزيران بعد محادثات أجرياها في جاكارتا، عن استيائهما إزاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وحث وانغ الولايات المتحدة على الاستماع إلى المجتمع الدولي وسط مخاوف بشأن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، وقال: ينبغي للولايات المتحدة أن تدعم قرارا من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف: مجلس الأمن هو آلية أمنية جماعية لا يجب أن تستغلها دولة بعينها”.

وأعربت الوزيرة الإندونيسية مارسودي عن أملها في أن تستخدم الصين نفوذها لمنع التصعيد في غزة، مشددة على ضرورة تنفيذ حل الدولتين.

وفي 25 آذار الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى “وقف دائم ومستدام لإطلاق النار”، بتأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة الأميركية عن التصويت.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 33899 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 76664 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى