Raya FMأخبار العالم

العدوان على غزة: 47 ألف شهيد ومفقود في أكثر من 3 آلاف مجزرة

تواصل دولة الاحتلال، لليوم الـ260 على التوالي، شن غارات جوية على معظم أنحاء قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي، مسفرة عن مئات الضحايا الشهداء والجرحى، يوميًا، في أوساط الأهالي، بالإضافة إلى تدمير ما بقي من مقومات للحياة، واستهداف ما بقي من مؤسسات خدماتية وتعليمية ومدارس ومراكز صحية.

وزارة الصحة في غزة أوضحت، في بيان، أن 47 ألف شهيد ومفقود في القطاع، راحوا ضحية أكثر من 3 آلاف مجزرة ارتكبها الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي.

وصبيحة اليوم، السبت، استهدفت قوات الاحتلال تجمعًا للنازحين شمالي مدينة رفح، أقصى جنوب القطاع، ما أسفر عن شهيد وإصابة عدد آخر وفق حصيلة غير نهائية.

وأمس الجمعة ارتكبت دبابات الاحتلال مجزرة جديدة في منطقة مواصي رفح والتي تدعي أنها منطقة آمنة وبحسب وزارة الصحة في غزة أسفر القصف عن استشهاد 25 وإصابة 50 آخرين.

الجيش الإسرائيلي اعترف، الجمعة، بـ “مقتل ضابط وجندي وإصابة 3 آخرين بجراح خطيرة”، إثر استهدافهم بقذيفة مضادة للدروع، بمنطقة محور “نيتساريم” وسط القطاع.

سياسيًا، أفادت قطر بأن جهود الوساطة التي تبذلها بهدف “ردم الهوة” بين إسرائيل وحركة حماس تتواصل. وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحافي مشترك في مدريد، الجمعة، مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريز، إن “الجهود مستمرة ولكن، حتى الآن، لم نتوصل إلى صيغة نراها الأكثر ملاءمة والأقرب إلى ما تم طرحه”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى