أخبار لبنان

المطران ابراهيم يشكر كل من ساهم في انجاح احتفالات خميس الجسد

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

وجه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رسالة شكر الى كل من ساهم في انجاح احتفالات خميس الجسد الإلهي لهذا العام، وجاء في الرسالة:

“من نِعَم الله علينا انه جعلنا نعيش هذه الأيام المباركة بفرح وسلام لكي نحيي سوياً الذكرى التاسعة والتسعين بعد المئة للأعجوبة الإلهية التي انقذت زحلة من وباء الطاعون.

أتوجه بجزيل الشكر الى ابينا السيد البطريرك يوسف العبسي الكلي الطوبى، الذي شّرفنا بترؤسه هذا العيد المقدس ومنحنا بركته الغالية على القلوب.

أشكر ايضاً كل من ساهم من قريب او بعيد، في انجاح العيد هذه السنة وبشكل خاص اشكر بلدية زحلة – المعلقة وتعنايل على وقوفها الدائم الى جانبنا وتقديم الدعم اللازم.

الشكر موصول ايضا، الى الصليب الأحمر اللبناني، الدفاع المدني، الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي، أمن الدولة، شرطة البلدية الذين واكبوا التطواف وحافظوا على سلامة الجميع.

كل الشكر الى وسائل الإعلام المحلية والعالمية، المرئية والمكتوبة والمسموعة، مواقع التواصل الإجتماعي التي ساهمت بشكل مباشر في نقل وقائع العيد الى كل لبنان وكل العالم،وجعلت الزحليين المنتشرين يشاركون اهلهم في الصلاة.

ولا أنسى ابدا شكر اللجنة المنظمة لخميس الجسد، الجمعيات الكشفية، المدارس، كاريتاس، حركات الشبيبة، الموسيقى والجوقات الذين عملوا بشكل متجانس فأتى العيد هذا العام بنكهة مختلفة.

اما عن أهلي في زحلة، فالشكر وحده لا يكفيهم، لأنهم حافظوا على هذا الإرث الكبير والوديعة الغالية التي اورثهم اياها الآباء والأجداد، وهم اليوم ينقلونها بإيمان الى الأولاد والأحفاد، فشاركوا بكثافة في التطواف واقاموا الصمدات، واحرقوا البخور، ورفعوا الصلوات والتراتيل، فتحولت زحلة الى كنيسة واحدة كبيرة تغمر الجميع بمحبتها واتحادها.

في الختام، ونحن على ابواب المئوية الثانية لعيد اعياد زحلة، أوجه الدعوة للجميع، منذ الآن، للتكاتف والتعاون وشبك الأيدي للمباشرة بالتحضير لهذا العرس الكبير في عام 2025″.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى