أخبار لبنان

المغرب.. مظاهرة حاشدة تندد بمجزرة مخيم النصيرات

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

تظاهر مئات المغاربة في مدينة الدار البيضاء، السبت، تنديدا بـ”مجزرة مخيم النصيرات” في قطاع غزة، ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وشهدت المظاهرة، التي دعت إليها “هيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” (غير حكومية)، ترديد شعارات منددة باستهداف المدنيين والاستمرار في التنكيل بالشعب الفلسطيني.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لاستمرار الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل، مطالبين واشنطن وباقي الدول الغربية بالكف عن ذلك، منددين بالمجزرة الإسرائيلية على مخيم النصيرات.

وفي وقت سابق السبت، قتل 210 فلسطينيين وأصيب أكثر من 400 في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة.

ونظمت المظاهرة تحت شعار “لن نصمت وغزة تباد” وشارك فيها حقوقيون ومواطنون، وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين، وصورا لأبو عبيدة وأطفال فلسطين في أكفانهم.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى