Sky Newsأخبار العالم

“الهداف التاريخي لفرنسا” يقرر الاعتزال الدولي بعد يورو 2024

وقال جيرو (37 عاما) الذي خاض 131 مباراة دولية وسجل 57 هدفا في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الرياضية إن نهائيات كأس أوروبا ستكون آخر بطولة له.

وأضاف “بصراحة، يجب أن أقول إن هذه ستكون آخر بطولة لي مع المنتخب الفرنسي. بالطبع، سأفتقد ذلك كثيرا. لكن أعتقد أنه بعد كأس أوروبا، سيكون الوقت قد حان للتوقف مع المنتخب وترك المجال للشباب”.

واعتبر مهاجم ميلان الإيطالي الذي سينضم إلى لوس أنجلوس إف سي الأميركي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي في 30 يونيو المقبل، أنه قادر على الاستمرار في مسيرته الكروية لمدة عامين وتابع: “لكن بالنسبة لمنتخب فرنسا، في رأيي، سيكون الأمر قد انتهى”.

 مهاجم أرسنال وتشلسي الإنجليزيين ومونبلييه السابق عبر عن أسباب الاعتزال: “بدأ الشعور بثقل السنوات، وفكرت جيدا في الأمر، اللعب كل 3 أيام أصبح أكثر تعقيدا خاصة على هذا المستوى. لن أذهب إلى هناك لوس أنجلوس لأكون سائحا لكن أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي”.

وخاض جيرو أولى مبارياته الدولية في نوفمبر 2011 خلال لقاء ودي مع الولايات المتحدة انتهى بفوز منتخب “الديوك” بهدف من دون رد، وذلك قبل بضعة أشهر من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع مونبيلييه، أول ألقابه الكبيرة.

وتوج جيرو بلقب مونديال روسيا 2018، كما وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022 ونهائي كأس أوروبا 2016.

وحطم المهاجم المخضرم الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية مع المنتخب الفرنسي المسجل باسم تييري هنري (51 هدفا)، وذلك بهدفه في مرمى بولندا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى