Raya FMأخبار العالم

الهيئة العامة لباديكو تصادق على تعديل النظام الداخلي

عقدت الهيئة العامة لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو)، اجتماعها السنوي التاسع والعشرين، لمناقشة وإقرارالمواضيع المُدرجة على جدول الأعمال.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة بشار مصري في بداية الاجتماع تقرير المجلس عن العام 2023، قائلاً: “منذ تأسيس باديكو، عاصرنا العديد من التحديات، ومما لا شك فيه أن الوضع الذي نشهده منذمطلع الربع الأخير من عام 2023 هو الأصعب، فالخسائر البشريةوالدمار الهائل الذي حل بقطاع غزة، والتداعيات التي عصفتبمختلف مناحي الحياة في الضفة الغربية؛ أدت مجتمعة إلى تراجعمهول على كافة المستويات في فلسطين”، مؤكداً أن المركز المالي للشركة ما زال متيناً رغم هذه التحديات.

وأضاف “لقد حققنا في باديكو وشركاتها التابعة والحليفة أداءً مالياً وتشغيلياً جيداً حتى نهاية الربع الثالث من العام، كما عملنا على التوسع في العديد من القطاعات الحيوية التي استثمرنا بها مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية والطاقة والصناعة”.

وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية،كما قامت بإبراء ذمة أعضاء المجلس عن السنة المالية 2023، وانتخاب شركة إرنست ويونغ كمدقق حسابات الشركة للسنة المالية2024.

هذا وعقدت الهيئة العامة اجتماعاً غير عادياً للمصادقة على النظام الداخلي المعدل وسياسة منح مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجانالمنبثقة عنه والإدارة التنفيذية، وذلك مواكبةً لقانون الشركات الفلسطيني الجديد 

والتغييرات الإيجابية في القوانين والبيئة الرقابية في فلسطين، كما فوضت مجلس الإدارة باتخاذ ما يلزم لنقل مكان تسجيل الشركة منليبيريا إلى بلد آخر.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) هي شركة مساهمة عامة تستثمر في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في فلسطين كالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعقار، والمال، والصناعة والزراعة، والسياحة، والبنية التحتية والطاقة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى