Raya FMأخبار العالم

الوزير غنيم: مطلوب توفير دعم وتحقيق استدامة للاحتياجات الطارئة لإنقاذ الوضع الكارثي

أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم أن الوضع الذي يشهده قطاع غزة من استمرار الحرب وتدمير البنية التحتية  يتطلب توفير الدعم اللازم لتحقيق الاستجابة اللازمة لتلبية الاحتياجات الطارئة، جاء ذلك خلال لقائه ممثل الحكومة النمساوية في فلسطين السيد كريستوف ستيرنات بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين.

وبحث الوزير غنيم مع السيد ستيرنات المشروع الممول من الحكومة النمساوية المتعلق بالدعم المؤسسي لسلطة المياه والمخصص لتطوير العديد من الجوانب الإدارية والفنية، مشيراً الى أهمية ان يتم الاخذ بعين الاعتبار ضمن المشروع  الأولويات والاحتياجات التي وضعت بناء على الأهداف المدرجة ليكون لها اثرا ايجابيا في تنفيذ البرنامج وفق الخطة المعدة له. 

كما اكد الوزير غنيم على أن الاولوية الحالية هي الحفاظ على حياة المواطنين من خلال توفير الاحتياجات الإنسانية وعلى رأسها المياه. داعيا الحكومة النمساوية والمجتمع الدولي للضغط على الجانب الإسرائيلي وإلزامه بالاتفاقيات الدولية واحترام حقوق الإنسان.

من جانبه أكد السيد ستيرنات على أهمية دعم القضايا الإنسانية وتوفير الخدمات الأساسية وأهمها المياه، مشيراً إلى التزام الحكومة النمساوية بتقديم الدعم اللازم وبحث الآليات التي تساعد على تحقيق الاستجابة اللازمة.

وفي ختام اللقاء أكد الوزير غنيم على أهمية استمرار التعاون ما بين سلطة المياه والنمسا، متمنيا للسيد كريستوف النجاح في مهامه الجديدة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى