أخبار لبنان

بالفيديو- الجبهة الجنوبية: دفعة صاروخية من لبنان تُشعل شمال إسرائيل

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

أطلق حزب الله اليوم الخميس من جنوبي لبنان، نحو 150 صاروخًا ومسيّرة باتجاه شمال إسرائيل، ما أدى إلى اندلاع حرائق في 15 موقعًا بالجولان والجليل.

ودوت صفارات الإنذار شمالي إسرائيل جراء الهجمات.

اشتعلت الجبهة الجنوبية، عقب هدوء حذر منذ الصباح، فشنّ حزب الله هجوماً كبيراً مركّباً بالصواريخ والمسيّرات انقضاضية على الجليل الأعلى والجولان، ممّا أدّى إلى دوي صفارات الإنذار بلا توقّف في مستوطنات عديدة.

وقد أفادت “القناة 12 الإسرائيلية” بإطلاق “نحو 100 صاروخ من لبنان في الدفعة الأخيرة على مستوطنات مختلفة في الجولان والجليل”.

كما لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى “اعتراض مسيّرة بالقُرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في صفد”، وذلك بعد إعلان #الجيش الإسرائيلي عن “إطلاق صفارات الإنذار في صفد وبيريا شمالي إسرائيل”.

كما دوّت صفارات الإنذار في مستوطنة كاتسرين ومحيطها في الجولان، وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بجرح شخصين إثر سقوط قذيفة على منزل في مستوطنة كاتسرين.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “حرائق اندلعت في الشمال والجولان بعد استهدافها برشقات صاروخية من لبنان”.

تزامناً مع هجوم حزب الله الصاروخي على إسرائيل، شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات على الجنوب، محدثاً انفجارات في مناطقة واسعة.

فقد أغار الطيران الحربي على محيط وادي الحجير، وعلى أطراف بلدة عرمتى في مرتفعات جبلا الريحان. كما شنّ غارات على بلدات دبين، القنطرة، صديقين لجهة كفرا، أطراف حاريص، وحرش بركات في أطراف مرجعيون الشمالية غارة على حرش بركات.

وفي السياق، قال مسؤول أميركي كبير لـ”رويترز” إنّ الولايات المتحدة تشعر “بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”.

وشدّد على السعي إلى “منع الوضع على الحدود اللبنانية من التحوّل إلى حرب شاملة”، لافتاً إلى أن “وقف إطلاق النار في غزة ليس كافياً بل نحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال”.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى