Sky Newsأخبار العالم

روسيا تعلن الاستيلاء على قرية إضافية في شرق أوكرانيا

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن الجيش “حرّر قرية أرخانغليسكا” إلى الشمال الغربي من أفدييفكا، في منطقة دونيتسك، والتي تقع على مقربة من قرى أخرى سبق لروسيا أن سيطرت عليها في مايو.

وتعتبر بلدة أوتشريتينا ذات موقع استراتيجي في دونيتسك، حيث شكلت مفترق طرق لإيصال المساعدات للقوات الأوكرانية على جبهات القتال.

وكانت الوزارة نشرت، أمس الجمعة، مقطع فيديو يظهر قيام القوات الروسية، باستعادة السيطرة على بلدة كليشيفكا إلى الجنوب الغربي من باخموت في دونيتسك، ورفع العلم الروسي وراية النصر في البلدة.

ووثقت المشاهد النشاط العملياتي للقوات الروسية وهي تنفذ ضرباتها على معاقل القوات الأوكرانية في أحياء البلدة، مستخدمة قذائف “كراسنوبول” العالية الدقة.

 وقالت الدفاع الروسية، في بيان لها: “قامت وحدات من قوات مجموعة ’الجنوب‘ التابعة للقوات الروسية، ونتيجة للعمليات النشطة، بتحرير بلدة كليشيفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وفي تطور آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي “هزم القوات الأوكرانية في مناطق يورشينكوفو وباكشيفكا، وصدت هجومين مضادين بالقرب من فولشانسك وجلوبوكوي في خاركيف“.

وأضافت أنه خلال عملية خاصة، في الأربع والعشرين ساعة الماضية، هزم الجيش الروسي نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب، وتمركزات للقوات الأوكرانية القوى في 113 منطقة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية:

وحدات من مجموعة “الشمال” تضرب قوة بشرية ومعدات لوائين من القوات الأوكرانية. صد هجمات مضادة للقوات الاوكرانية على عدة محاور. القوات الروسية تقصف نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في أوكرانيا. فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 210 عسكريين في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية المجموعة الغربية للقوات الروسية. في يوم واحد، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 25 طائرة مسيرة، وقنبلة واحدة، و3 صواريخ هارم مضادة للرادار. تدمير مستودعين للذخائر التابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الجنوبية. خسائر القوات الاوكرانية تجاوز 1000 جندي في الاربع وعشرين ساعه الأخيرة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى