RT Arabicأخبار العالم

بيلاروس بدأت الاستعداد لمواجهة استفزاز أوكراني كبير

تاريخ النشر:
04.07.2024 | 03:35 GMT

بيلاروس بدأت الاستعداد لمواجهة استفزاز أوكراني كبير

حول توتر الوضع على الحدود بين أوكرانيا وبيلاروس وتوقع استفزازات وعمليات تخريب أوكرانية، كتب أندريه ريزتشيكوف، في “فزغلياد”:

RT

في بيلاروس يتحدثون عن تزايد التوتر على الحدود مع أوكرانيا، التي تقوم بحشد القوات والأسلحة. وقد استعد الجيش البيلاروسي لصد الهجمات المحتملة وعمليات التخريب.

وأوضح الخبير العسكري البيلاروسي ألكسندر أليسين أن “الغابات والمستنقعات تمنع وقوع أعمال هجومية كبيرة من كلا الجانبين”.

ووفقا للخبراء، تدعم القوات المسلحة الأوكرانية المعارضة البيلاروسية غير النظامية.

وقال أليسين: “منذ بعض الوقت، يجري الحديث عن أن المعارضة البيلاروسية المسلحة تتجمع على الجانب الأوكراني. وهي تقاتل الآن ضد القوات الروسية. ولكن، بعد اكتساب الخبرة القتالية، سيتم إنشاء مفارز، ستحاول غزو أراضي بيلاروس في مجموعات صغيرة من أجل الاستيلاء على بعض البلدات أو المراكز الإقليمية”.

إذا نجحت هذه الجماعات، فيمكن أن تعلن أن الأراضي التي تسيطر عليها مستقلة عن بيلاروس، وتعترف بالولاية القضائية لزعيمة المعارضة سفيتلانا تيخانوفسكايا، وتطلب المساعدة من المجتمع الدولي.

وأضاف أليسين “من خلال هذه “النافذة”، يمكن للأموال والأسلحة و”المتطوعين” وحتى القوات البولندية دخول أراضي بيلاروس من الاتحاد الأوروبي”.

والهدف الآخر للاستفزاز المحتمل قد يكون محاولة إجبار روسيا على “نشر قوات إضافية لتغطية حدود بيلاروس”، من منطقة خاركوف وسومي. وبحسب الخبير، فإن حجم الوحدة العسكرية البيلاروسية يتراوح بين 40 إلى 50 ألف جندي، “لذلك، ومن أجل أن نكون في مأمن في حالة تصعيد الوضع، قد يتم جلب قوات روسية لتغطية المنطقة الحدودية”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى