Sky Newsأخبار العالم

تصنيف التنافسية العالمية 2024..البحرين أولى عالميا ب12 مؤشرا

– حققت مملكة البحرين قفزة نوعية ضمن تصنيف التنافسية العالمية 2024 الصادر عن مركز التنافسية العالمية، المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD)، متقدمة 9 مراتب منذ إدراجها في العام 2022، لتحتل المركز 21 عالمياً ضمن تصنيف العام 2024.

⁠هذا الإنجاز اللافت يعكس جهود المملكة الحثيثة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وخلق بيئة اقتصادية محفزة وبمزايا تنافسية جاذبة لأصحاب الأعمال.  ⁠وبحسب الإصدار الأحدث، فقد تبوأت مملكة البحرين المركز الأول عالمياً ضمن 12 مؤشرا فرعيا، كما احتلت مراتب متقدمة ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً في 75 مؤشر فرعي آخر.

هذا التفوق اللافت شمل مختلف القطاعات، بدايةً من قدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات، وصولًا إلى الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التطور التكنولوجي.

⁠وفي هذا الصدد صرح سعادة السيد أسامة صالح العلوي وكيل الوزارة للاقتصاد الوطني بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مفيداً أنه “حرصت مملكة البحرين على خلق المحفزات اللازمة لبناء اقتصاد تنافسي على المستويين الإقليمي والدولي”. وأضاف: “ومن خلال الشراكات الفعالة والأخذ بأفضل الممارسات الدولية، ستواصل المملكة في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي المنشود، كما ستواصل المملكة الاستثمار في رأس المال البشري البحريني والذي يعد الركيزة الأساسية التي تتمحور حولها مختلف البرامج والمبادرات الوطنية”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى