أخبار لبنان

تضارب وغموض بشأن الوصول إلى حطام طائرة رئيسي ورفاقه

نقلت وسائل اعلام عن التلفزيون الرسمي الإيراني إعلانه الوصول إلى حطام طائرة الرئيس الإيراني ورفاقه إلا أن الهلال الأحمر الإيراني قال إن الأخبار المنشورة عن العثور على طائرة رئيسي غير صحيحة.

وقال الهلال الأحمر الإيراني إن الجهود المبذولة للعثور على طائرة الرئيس لم تفلح حتى الآن، مشيرة إلى أن 15 من فرقنا تواصل عمليات البحث في موقع الحادث.

وكان مسؤول إيراني قد أشار إلى ان”حياة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في خطر عقب حادث سقوط المروحية”. وفي حديث لرويترز، أضاف: “المعلومات القادمة من موقع تحطم مروحية الرئيس مقلقة جدا”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية مساء يوم الأحد إن مروحية الرئیس آية الله السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأوضحت ان “المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي وبعض المسؤولين الآخرين

وذكرت المعلومات ان “المروحية التي سقطت هي واحدة من 3 مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له”.

وأشير إلى ان عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلا عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: “تم إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إليها”، مشيرا إلى  انه “تواصلنا مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة وتعيق بعض الاتصالات”.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى