Raya FMأخبار العالم

تعبيد مقاطع طرق في مخيم الجلزون بتمويل ياباني

بدأت عمليات تعبيد بعض مقاطع الطرق الداخلية في مخيم الجلزون شمال رام الله، ضمن مشروع تحسين المخيمات الذي ينفذ بشراكة بين دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ويأتي المشروع ضمن خطط تطويرية شمولية تهدف إلى تحسين البنية التحتية داخل المخيمات المستهدفة، وتبلغ قيمة المشروع الكلية 9 ملايين دولار أميركي، بينما تبلغ تكلفة مشروع تعبيد مقاطع الطرق في مخيم الجلزون 400 ألف دولار.

وأكد وكيل دائرة شؤون اللاجئين ومدير المشروع أنور حمام أن المشروع يستهدف إشراك سكان المخيمات في عمليات التخطيط، بهدف تلبية الاحتياجات التطويرية للسكان وتعزيز دورهم. وأشار إلى بدء تنفيذ المشروع في عدة مخيمات، مع استمرار العمل لتغطية كافة المخيمات المستهدفة.

وشدد على أهمية الجهود التي تبذلها اليابان في دعم الشعب الفلسطيني وخصوصا داخل المخيمات، و”هي جهود مقدرة وتؤثر بشكل إيجابي على أوضاع أهالي المخيمات والمؤسسات العاملة بداخله، وتطوير وتنمية قدراتهم وتمكينهم ليصبحوا عناصر فاعلة في عملية البناء الاجتماعي”.

من جانبها، أوضحت المشرفة على المشروع ومنسقة المنحة اليابانية شذا علاونة، أن التركيز في مخيم الجلزون يأتي وفقاً لأولويات اختارها السكان، حيث يتم تنفيذ تعبيد طرق بطول 3.2 كم بتكلفة تقدر بـ400000 دولار. ومن المقرر خلال اليومين المقبلين تنفيذ أعمال الأسفلت لمقطعين استراتيجيين بطول 700 متر، يوفران خيارات آمنة للتنقل داخل المخيم وخارجه.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى