أخبار لبنان

الجبهة الجنوبية على حماوتها.. وقصف اسرائيلي على بلدات جنوبية ليلاً

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

تعرضت منطقة اللبونة – الناقورة لقصف مدفعي اسرائيلي اليوم. كما قصفت أطراف الوزاني.

حزب الله: في المقابل، أعلنت “المقاومة الاسلامية” بيانا جاء فيه: “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:10 من صباح اليوم دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية ‏وأصابوها إصابة مباشرة”.‏

واعلن الحزب ان “عند الساعة 08:20 من صباح اليوم استهدف التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع جلّ العلام بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة”.

وأعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏عناصر الحزب مجددا عند الساعة 10:00 من صباح اليوم موقع راميا ‏بقذائف المدفعية.‏”

أعلن “حزب الله”، في بيان، أنّه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر يوم السبت 11-5-2024 موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

وفي بيان آخر، أعلن أنّه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:40 من بعد ظهر يوم السبت 11-5-2024 موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

كذلك، أعلن “حزب الله”، في بيان، أنّه “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، شَنَّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم السبت 11-5-2024 هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية استهدف قاعدة ‏بيت هلل العسكرية ومنصات القبة الحديدية المستحدثة، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة، كما تم تعطيل ‏بعضها بشكلٍ كامل”.

وأعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة بيت هيلل مرّة ثانية بمسيّرة انقضاضية وفشل الطيران الحربي الإسرائيلي في اعتراضها.

وأفاد الجيش الإسرائيلي ليلا عن شن غارات على موقع عسكري لحزب الله في منطقة عمرة جنوب لبنان.

ومساء، نشر الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من “عملية استهداف المقاومة الإسلامية مستوطنة كريات شمونة شمالي فلسطين المحتلة بصواريخ كاتيوشا وفلقط”.

وكانت قد أفادت قناة “المنار”، بأنّ طائرات حربية إسرائيلية لاحقت مسيّرات في أجواء مزارع شبعا والمناطق المتصلة بسفوح الجولان وأطلقت صواريخ اعتراضية سقط بعضها في منطقة المجيدية عند الحدود.

بدورها، أفادت صحيفة “هآرتس” عن انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان في منطقة بيت هيلل في إصبع الجليل.

وترافق ذلك مع دويّ صفارات إنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في اصبع الجليل وصولاً إلى سهل الحولة، خشية تسلل طائرات مسيّرة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

أطلق الجيش الإسرائيلي الليل الفائت، عدد من قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، ما ادى الى اضرار جسيمة بالمزروعات واشجار الزيتون والصنوبر.

ولاحقت طائرات حربية مسيّرات في أجواء مزارع شبعا والمناطق المتصلة بسفوح الجولان وتطلق صواريخ اعتراضية سقط بعضها في منطقة المجيدية.

هذا وإستهدف حزب الله موقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

وحتى صباح اليوم اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور.

وكانت المقاومة اصدرت عند الثانية فجرا بيانا جاء فيه: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وخصوصًا في طير حرفا، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مبنى يتموضع فيه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.‏

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى