أخبار العالمالاقتصادي

تعيينات جديدة.. 8 محافظين يؤدون اليمين أمام الرئيس عباس

8:40 مساءً 09 آذار 2024

تعيينات جديدة.. 8 محافظين يؤدون اليمين أمام الرئيس عباس

الاقتصادي – وكالات – أدى محافظو 8 محافظات في الضفة الغربية اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس، السبت، في خطوة لإعادة ترتيب وضع السلطة الفلسطينية، ضمن خطة واسعة كانت معدة سلفاً، وأجّلتها الحرب على قطاع غزة.

وتسلّم محافظو جنين والخليل ونابلس وأريحا وبيت لحم وطوباس، السبت، مهام مناصبهم بعد أن تم تعيينهم في مراسم رئاسية قبل أن يؤدوا اليمين القانونية أمام الرئيس عباس.

وجاءت خطوة تعيين المحافظين، ويمثل كل واحد فيهم أعلى سلطة في محافظته بوصفه ممثل الرئيس، بعد أسبوعين من قبول عباس استقالة حكومة محمد أشتية (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح).

وووفق صحيفة الشرق الأوسط يسعى الرئيس عباس إلى إحداث أوسع تغيير ممكن في السلطة الفلسطينية، استجابة لمطالب دولية بإجراء إصلاحات وتغييرات، تمكّن السلطة من تسلّم قطاع غزة.

والتغيير الحكومي وتعيين محافظين كانا جزءاً من خطة أوسع جمّدتها الحرب، تشمل كذلك تغييرات ومناقلات في قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وإقالات وتعيينات واسعة في السلك الدبلوماسي (السفراء)، واختيار قيادة جديدة لحركة «فتح» عبر عقد المؤتمر الثامن للحركة الذي كان يفترض أن ينتهي باختيار لجنة مركزية جديدة ومجلس ثوري.

Loading…

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى