أخبار لبنان

جهد استثنائي لـ”المخابرات” في ظرف حساس يستغله المجرمون

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

على الرغم من ضخامة التحديات الامنية، والتي تستوجب استنفارا كبيرا وتركيز الجهد بما يمنع انفلات الامور، كتلك التي حصلت في الايام الاخيرة والتي رافقها توتر عُمل على عدم تحوله الى سلوك ميداني، الا ان مديرية المخابرات مضت في عملية رصد وملاحقة العصابات والافراد الذين ينشوطون في اكثر من اتجاه جرمي.

ومن أبرز عمليات التوقيف التي نفذتها مديرية المخابرات من تاريخ 242024 حتى تاريخ 842024 فقد سجّل الاتي:

-توقيف 12مواطنًا في منطقة الشمال، والتهمة هي ارتكابهم جرائم إطلاق النار والإخلال بالأمن، وقد ضُبِطت في حوزتهم أسلحة حربية وكمية من الذخائر.

– توقيف المواطن (ع.ا.) في منطقة المريجة – الضاحية الجنوبية، والتهمة هي ارتكابه جرائم: الإتجار بالمخدرات وتعاطيها، إطلاق النار والإخلال بالأمن، الإتجار بالدراجات النارية المسروقة، وقيامه بتاريخ سابق بالتقاط صور له أمام مزارات دينية في مدينة جبيل مستعرضًا سلاحه الفردي.

– توقيف المواطنَين (ع.ش.) و(ح.د.) في مدينة طرابلس، والتهمة هي إقدامهما على ترويج المخدرات، وضبط كمية منها.

– توقيف المدعو (ع.ج.) في منطقة صبرا – الحرش، والتهمة هي قيامه بأكثر من 400 عملية سلب وسرقة بالقوة، وترهيبه المواطنين وتعاطيه المخدرات، وكان قد أوقف سابقًا بجرم تعاطي المخدرات.

– توقيف المواطن (م.م.) في بلدة الناعمة، والتهمة هي مشاركته في عدة إشكالات وإطلاقه النار بتواريخ سابقة آخرها 18 / 3 /2024 ما أدى إلى إصابة شخص، وتعاطيه المخدرات وحيازته كمية منها وهو من ذوي السوابق الإجرامية، وتم دهم منزله سابقًا في منطقة دوحة الحص وضُبطت داخله أعتدة عسكرية بالإضافة إلى 6 رمانات يدوية.

– توقيف ثلاثة مواطنين في منطقة وسط بيروت، والتهمة هي تورطهم في الإشكال الذي وقع في المنطقة المذكورة بتاريخ 5 / 4 / 2024 تخلله إطلاق نار من مسدس حربي، وضُبطت بحوزتهم أدوات حادة.

– توقيف المواطن (ع.م.) في منطقة الشويفات المطلوب، والتهمة هي ارتكابه جرائم: تعاطي المخدرات وترويجها، الإتجار بالأسلحة، إطلاق النار. وضبطت في حوزته كمية كبيرة من المخدرات.

– توقيف المواطن (ا.ج.) في منطقة جبل البداوي، والتهمة: إلقاؤه رمانة يدوية أمام أحد المنازل في المنطقة.

وتستمر الجهود الامنية لمديرية المخابرات عبر جميع الفروع والمكاتب، خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، والتي يستغلها المجرمون عبر تنشيط عملياتهم الاجرامية على انواعها.

اخبار اليوم

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى