أخبار لبنان

حرب الحزب – اسرائيل القادمة.. أكبر تحد لنتنياهو وكارثية أكثر من حرب غزة!

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

نشرت مجلة “نيوزويك” الأميركية، أمس الجمعة، مقالا جاء فيه:

“بينما يبدو أن محاولة أخرى لوقف إطلاق النار في غزة تتعثر، تستعد إسرائيل بالفعل لمواجهة عدو أكثر قوة عبر الحدود في لبنان في صراع يمكن أن يجلب دماراً لا يوصف لكلا البلدين ويشكل أكبر تحد حتى الآن لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

للقوات الإسرائيلية تاريخ طويل من القتال ضد حزب الله، الذي يُعتبر منذ فترة طويلة الأقوى والأفضل تسليحاً بين حلفاء إيران في الشرق الأوسط. لكن المسؤولين الإسرائيليين السابقين يحذرون من أن المسار الحالي نحو الحرب، المدفوع بتصاعد الاشتباكات عبر الحدود والخطاب الناري، قد يقود المنطقة إلى أراضٍ غير معروفة تماماً.
قال إران إتزيون، الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي خلال الحرب الكبرى الأخيرة بين إسرائيل ولبنان في عام 2006، ولاحقاً كرئيس لتخطيط السياسات في وزارة الخارجية الإسرائيلية تحت قيادة نتنياهو، في حديثه لمجلة نيوزويك: “من الصعب جداً رؤية كيف يمكن كسب هذه الحرب بسرعة، أو حتى على الإطلاق.”
وأضاف: “من وجهة نظري، أعتقد أنها ستكون حرباً ستخسرها إسرائيل خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى”، ببساطة بسبب الصور التي سنراها للدمار الشامل في مناطق حساسة جداً داخل إسرائيل على نطاق لم نشهده من قبل.”

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى