أخبار لبنان

حفل تسليم الشهادات للتدريب على المواطنة الديمقراطية

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

أقامت كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالشراكة مع Danmission، حفل توزيع الشهادات للتدريب على المواطنة الديمقراطية. وكرمت الكلية إنجازات 45 معلما ومعلمة من معلمي المدارس الذين أكملوا البرنامج التدريبي وعرضوا مشاريعهم التي تم تحقيقها مع طلاب المرحلة الثانوية.

حضر الحفل مدربون ومعلمون وباحثون من جامعة القديس يوسف، بالإضافة إلى مدير المرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم العالي الأستاذ خالد فايد.

“نحن سعداء لإتاحة الفرصة لنا لجمع هذه المجموعة المتنوعة من الأفراد للاحتفال بإنجازاتهم في المواطنة الديمقراطية” ، قالت الدكتورة مارغريت الأسمر بو عون ، مديرة المشروع ومنسقة البرامج في قسم علوم الأديان في الجامعة. “هذا الحدث هو شهادة على قوة التعليم الديمقراطي وأهمية تعزيز المواطنة النشطة.”

وشدد البروفيسور أبو جودة، نائب رئيس جامعة القديس يوسف وعميد كلية ألعلوم الدينية، على أن التعليم هو المفتاح لإطلاق إمكانات الأفراد والجماعات، وهو ضروري لتطوير القيم والمبادئ الديمقراطية. وأشار إلى أن التعليم الديمقراطي يساعد في تشكيل عقول مواطني المستقبل وإعدادهم للمشاركة في العملية الديمقراطية.

شاركت السيدة كيرستن أوكين ، المديرة الإقليمية ل Danmission ، رؤيتها حول أهمية المواطنة الديمقراطية من خلال اختبار بلدها الدانمرك. وأبرزت أن التعليم يلعب دورا حاسما في غرس القيم الديمقراطية مثل الحرية والمساواة والأخوة والعدالة، وهو ضروري لتطوير مجتمع ديمقراطي.

أكد البروفيسور دكاش، رئيس جامعة القديس يوسف، أن التعليم هو أقوى أداة لتطوير عملية المواطنة الديمقراطية. وشكر في كلمته أعضاء الكلية و Danmissionو تعاون الوزارة من اجل تنظيم هذا التدريب ، مسلطا الضوء على الدور الحاسم للتعليم في بناء لبنان.

وألقت السيدة رنا قيس كلمة الطلاب، معربة عن امتنانهم للتدريب المقدم. وأوضحت كيف أظهرت مشاريعهم فهمهم للمواطنة الديمقراطية والتزامهم بتعزيز هذه القيم في المدارس والمجتمعات.

وتضمن الحفل عرض فيديوهات وجوائز للمشاريع الفائزة، بالإضافة إلى منح شهادات لجميع معلمي المدارس المشاركين.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى