Raya FMأخبار العالم

حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار في غزة

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، السبت، إنه لم يتم إحراز أي تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل بشأن حرب غزة.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي من بيروت: “نؤكد مجددا أننا في حركة حماس جاهزون للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن بشكل أساسي ومباشر وقفا دائما لإطلاق النار، وانسحابا شاملا من قطاع غزة، وصفقة تبادل حقيقية”.

وتابع: “الموقف الحقيقي لنتنياهو لا يزال يتسم بالمراوغة والتهرب ويرفض الوقف التام لإطلاق النار (..) نتابع بأسف موقف الإدارة الأمريكية التي تصر بلؤم كبير تحميل حماس مسؤولية عدم التوصل لاتفاق/

وأضاف حمدان: “لا جديد حقيقي في مفاوضات وقف العدوان حتى الآن،و نؤكد مجددا أننا جاهزون للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن وقفا دائما لإطلاق النار والانسحاب من غزة وصفقة لتبادل الأسرى”

وأكد أن “الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا في غزة”.

وأضاف حمدان أن “الاحتلال يمعن في إغلاق معابر قطاع غزة كافة وأصبحت حالات الموت جوعا حقيقة لا مجازا”.

وأشار إلى أن “الوضع في قطاع غزة خاصة محافظتي غزة والشمال أصبح مأساويا وينذر بوفاة الآلاف جوعا، وأن التقديرات الأممية تشير إلى أن 70 % من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة”.

 وأكّد جمدان أن “350 ألفا من أطفالنا دون الخامسة يواجهون نقصا حادا في الغذاء، وأن تقديرات أممية أشارت إلى أن أكثر من نصف أسر غزة لا يتوافر لديهم سوى وجبة يوميا”.

يأتي ذلك، عقب تناول رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، عباس كامل، خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم، السبت، مسار المفاوضات الجارية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحمّل “الإدارة الأميركية المسؤولية المباشرة قانونيا وسياسيا وإنسانيا عن الأوضاع المأساوية لشعبنا”، مؤكدا أن “الميناء العائم الذي أنشأته الإدارة الأميركية في سواحل غزة لم يكن سوى استعراض”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى