أخبار العالمالجزيرة

“ديسفروتار” في برشلونة ينال لقب “أفضل مطعم في العالم”

“ديسفروتار” في برشلونة ينال لقب “أفضل مطعم في العالم”

الطهاة الإسبان ماتيو كاساناس (يسار) إدوارد زاتروش وأوريول كاسترو (يمين) يقفون في مطعمهم “ديسفروتار” في برشلونة (الفرنسية)6/6/2024

نال مطعم “ديسفروتار” في برشلونة اليوم الخميس لقب “أفضل مطعم في العالم” ضمن قائمة “فيفتي بست” الشهيرة التي هيمنت عليها هذا العام مطاعم من إسبانيا وأميركا اللاتينية.

وافتُتح المطعم (ويعني اسمه “استمتع” باللغة الإسبانية) في كانون الأول/ديسمبر 2014، قرب سوق نينوت في وسط المدينة الواقعة بمقاطعة كتالونيا.

اقرأ أيضا

list of 2 itemsend of list

ووصفته قائمة “فيفتي بست”، التي تديرها مجلة “ريستورنت” البريطانية، بأنه مطعم ذو “تقنية بعيدة المدى وتفكير أصلي ونكهات رائدة”.

ويدير مطعم “ديسفروتار” 3 طهاة تدربوا في مطعم “إل بولي” الشهير في روساس بإسبانيا، والذي تصدر قائمة “فيفتي بست” 5 مرات، كان باكورة هذه التصنيفات سنة 2002.

كما حصل مطعم إسباني آخر على المركز الثاني، وهو “أسادور إتشيباري”، في مدينة أتشوندو بإقليم الباسك.

أما المركز الثالث فكان من نصيب “تابل دو برونو فيرغوس” في باريس، والذي يعد من أغلى مطاعم العاصمة الفرنسية.

وحصلت المطاعم الثلاثة على جوائزها في حفلة أقيمت في لاس فيغاس.

من اليسار الطهاة الإسبان إدوارد زاتروش وماتيو كاساناس وأوريول كاسترو  (الفرنسية)

وأُطلقت قائمة “فيفتي بست” عام 2002، وتعتمد تقييمات القائمة على أكثر من ألف ناخب في 27 منطقة حول العالم، هم مزيج من طهاة ومدوّني طعام و”ذواقة كثيري السفر”.

ولدى مطعمي “ديسفروتار” و”تابل دو برونو فيرغوس” أيضا تصنيف 3 على دليل من ميشلان، في حين لدى “أسادور إتشيباري” تصنيف نجمة واحدة.

وهيمنت المؤسسات الإسبانية والأميركية اللاتينية على المراكز العشرة الأولى في تصنيف هذا العام، إذ احتل مطعم “ديفرشو” في مدريد المركز الرابع، و”مايدو” في ليما عاصمة البيرو المركز الخامس، و”كوينتونيل “في مكسيكو سيتي المركز السابع، و”دون خوليو “في بوينس آيرس المركز العاشر.

المصدر : الفرنسية

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى