أخبار لبنان

رئيس الدوما: زيلينسكي يرتكب جريمة دولة ببقائه في السلطة

أكد رئيس مجلس “الدوما” الروسي فياتشيسلاف فولودين أن “فلاديمير زيلينسكي يرتكب جريمة دولة ببقائه في السلطة بعد انتهاء ولايته”، مشيرا إلى أن “أي اتفاقات قد تعقد في ظله ستكون باطلة قانونا”، كما أفادت وكالة “نوفوستي”.

وكتب على “تلغرام”: “بقاء زيلينسكي يتعارض مع الدستور الأوكراني ويعد احتفاظا غير شرعي بالسلطة. ينص الدستور الأوكراني على أن تمديد صلاحيات الرئيس لا يمكن إلا عبر الانتخابات وكل شيء سوى ذلك جريمة دولة. هذه الجريمة يرتكبها زيلينسكي”.

وأشار إلى أن “زعماء الدول الأجنبية اليوم في حال صعبة”، مضيفا : “يمكنهم عقد لقاءات مع زيلينسكي لكنه لن يكون للاتفاقيات والمعاهدات الدولية معه قوة قانونية لأنه فقد شرعيته”.

وانتهت ولاية زيلينسكي في 20 أيار الحالي وألغى إجراء الانتخابات بذريعة الأحكام العرفية، التي تنص أصلا على تسليمه السلطة للبرلمان إن لم يعلن الانتخابات.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس : “إن السلطة الشرعية الوحيدة في أوكرانيا اليوم هي البرلمان ورئيس البرلمان”، فيما يرفض رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك أداء مهام جديدة، معلنا أن “زيلينسكي سيبقى في منصبه حتى رفع الأحكام العرفية”.

The post رئيس الدوما: زيلينسكي يرتكب جريمة دولة ببقائه في السلطة appeared first on LebanonFiles.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى