أخبار لبنان

الأب نصر: للتمسّك بالإمتحانات الجدية والرصينة

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

أكّد الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر عبر صوت لبنان ضمن برنامج “نقطة عالسطر” على أهمية العودة الى التربويين والمعنيين بالشأن التربوي قبل اتخاذ القرارت التربوية.

وأوضح ان لغة العقل والمنطق والحوار والحكمة هي لغة التربية المُفترض ان تقدّم نموذجًا للبلد، وان وضع السياسات التربوية يجب ان يكون في الوقت المناسب وضمن رؤية كاملة للعام الدراسي، وعدم ترك القرارات للحظة الأخيرة.

ورأى ان العام التربوي الحالي كان عاديًا وفي المقابل يجب ان تكون الامتحانات الرسمية عادية ايضًا ضمن الجهود المبذولة لإعادة التربية إلى مكانتها في لبنان والمراهنة على المستقبل الواعد.

وحذّر نصر من الخطر الذي يتهدّد التربية في لبنان، وأكّد على ضرورة اعتماد المبدأ التربوي السليم واعتماد سياسة الإقناع ولغة المنطق والعلم، ولفت إلى ان على لجنة التربية النيابية محاسبة وزير التربية اذا أخطأ، وان وزير التربية هو المسؤول عن إدارة الشأن التربوي.

ولفت إلى ان المهاراتالمكتسبة تُحدّد وفق الظروف التي يمر بها الطلاب وان التمايز في التربية يُظهره اختبار كل طالب على حدى، وأكّد على المطالبة بوحدة الشهادات في لبنان بدل اللجوء إلى المناهج الأجنبية، وأشار إلى ان الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية سلّمت وزير التربية كتابًا يطرح رؤية واضحة وهو مطالب في المقابل بالقيام بدوره التربوي واتخاذ القرار المناسب بعيدًا عن السياسة ومن خلال التمسّك بالامتحانات الجدية والرصينة.

وأسف نصر لمراهنة الطلاب على تطورات اللحظة الأخيرة ما يدفعهم الى عدم التعاطي بجدية مع المواد والامتحانات، وشدّد على ضرورة استعادة التمايز التفاضلي في لبنان المتمثّل بالتربية، نتيجة تردّي المستوى التربوي والنقص في كفايات طلاب الثانوية العامة، نتيجة الواقع الأليم والمأساوي التي تشهده التربية في لبنان.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى