أخبار العالمالجزيرة

صمت محمد صلاح يثير التساؤلات رغم تضامن معظم نجوم العالم مع غزة

صمت محمد صلاح يثير التساؤلات رغم تضامن معظم نجوم العالم مع غزة

جماهير كرة القدم كانت تنتظر أي رد فعل من محمد صلاح مثل باقي نجوم كرة القدم العالمية (غيتي)29/5/2024

أثار صمت النجم المصري محمد صلاح مجددا عن الأحداث الجارية في قطاع غزة تساؤلات المتابعين بمواقع التواصل الاجتماعي، عن السبب الذي يجعل هداف ليفربول صامتا رغم مشاركة معظم نجوم كرة القدم العالميين في حملات التضامن مع غزة، خاصة بعد مجزرة رفح.

ومنذ أمس الأول الاثنين، بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق النازحين في رفح، انتشرت حملات عالمية للفت الأنظار لما يحدث في غزة ورفح، وشارك بها نجوم كبار مثل ديفيد بيكهام وبول بوغبا ورياض محرز وحكيم زياش، وغيرهم الكثير، وما زالوا حتى اللحظة يشاركون.

وفي وسط هذه الأهوال التي يعيشها أهل غزة، لم يكتفِ صلاح بالصمت وعدم التضامن معهم مثلما فعل بعض النجوم غير المسلمين، بل نشر صورا له وهو عاري الصدر بشكل أثار استياء متابعيه.

هذا الصمت “الغريب” من الدولي المصري دفع العديد من الناشطين على منصة إكس لانتقاده، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يصمت فيها عن حدث ما في البلاد العربية والإسلامية.

وقال الناشط الرياضي محمد الكعبي “صمتك شيء غريب”، فيما تساءل حساب “جنون الكالتشيو” الرياضي “ما مشكلة محمد صلاح؟ غريب أمره”.

كما كتب الناشط الرياضي أحمدوف “إبراهيما كوناتي نجم دفاع ليفربول نشر على حسابه الشخصي تضامنا مع غزة، وللآن النجم المسلم المصري محمد صلاح لم ينشر شيئا”.

وقارنت مدونة أخرى بين تفاعل صلاح مع مناسبة مثل أعياد رأس السنة “الكريسماس”، وتفاعله مع الأحداث التي تقع في بلاد المسلمين.

وفي الجانب المقابل، حاول مدون تبرير صمت اللاعب المصري، قائلا “الحملة التي على محمد صلاح بسبب المجازر اللي يقوم بها الكيان الصهيوني في غزة ومعبر رفح، بكل عقلانية هل لو غرد أو صرح محمد صلاح سيغير شيئا؟”.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى