Raya FMأخبار العالم

طولكرم: وقفة منددة بجرائم الاحتلال بحق المعتقلين

ناشد ذوو المعتقلين والمتضامنون معهم في محافظة طولكرم، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة أبنائهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال الوقفة الأسبوعية المساندة للمعتقلين في سجون الاحتلال، أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة، اليوم الثلاثاء، والتي دعا إليها نادي الأسير وفصائل العمل الوطني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، للتنديد بالجريمة التي ترتكب بحق معتقلي غزة في معسكر (سديه تيمان)، وما تمارسه حكومة الاحتلال من عمليات تعذيب وإعدام بحق المعتقلين.

ورفع المعتصمون صور المعتقلين ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق المعتقلين والمطالبة بإنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم فيصل سلامة، إن الوقفة جاءت في ظل استمرار  الاحتلال بجرائم القتل والدمار بحق شعبنا في الضفة وغزة، التي طالت النساء والأطفال وكبار السن والمعتقلين، ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

وطالب، الصليب الأحمر أن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يجري لشعبنا، وتطبيق القوانين الدولية، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي أن تتحمل مسؤولياته، وشدد على ضرورة تدويل قضية المعتقلين ورفعها للمحاكم الجنائية الدولية.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى