أخبار مصر

عضو بـ«النواب»: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة

ثمّن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد تقدم مدبولي باستقالة الحكومة الحالية.

الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة

ووجّه عثمان، الشكر للحكومة الحالية المستقيلة والتي تسير الأعمال لحين تشكيل الجديدة، على ما بذلته من جهود مضنية للنهوض بالدولة وتحقيق الإصلاح الاقتصادي ومواجهات تحديات ضخمة وصعوبات كبيرة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنّ الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال تكليفه الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

ملف بناء الإنسان

ودعا عثمان، الحكومة الجديدة لتحقيق عدّة أهداف حددها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وأشار عثمان، إلى أنّ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة تضمنت مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، كما أكد أهمية أن تعمل الحكومة الجديدة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى