Raya FMأخبار العالم

غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37372 والاحتلال ينسف مباني في رفح

شنّت جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ضربات على شمال قطاع غزة وأشار شهود إلى انفجارات في الجنوبو حيث نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المباني في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، في إطار حربه المتواصلة على قطاع غزة منذ 256 يوما.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد المدنيين راح ضحيتها 25 شهيدًا و80 مصابًا، وأفادت بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37372 شهيدًا و85,452 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي”.

وأوضحت الوزارة أن “العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

واستقبل المستشفى المعمداني عددا من الشهداء والجرحى الذين ارتقوا من جراء ضربات جوية استهدفت شقق سكنية ومنازل في مدينة غزة؛ فيما تواصل آليات الاحتلال تحركها وإطلاق نار ومدفعية في المناطق الشرقية بمدينة رفح، وإطلاق نار شرق مخيم البريج وسط القطاع.

ورغم جهود الوساطة الدولية، لا تزال الآمال بالتوصل إلى وقف إطلاق نار تصطدم بإصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية على مواصلة الحرب حتى تحقيق هدف “تدمير حماس؛ وعلى صلة، قال مفاوض إسرائيلي لوكالة فرانس برس، إن عشرات الأسرى في غزة ما زالوا على قيد الحياة على نحو مؤكد، وإن إسرائيل لا يمكنها قبول وقف الحرب حتى إطلاق سراحهم كلهم.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى