Raya FMأخبار العالم

غنام : احراق الاحتلال لسوق الخضار يأتي في سياق استهداف كل ما هو فلسطيني

أكدت محافظ رام الله والبيرة د.غنام على أن احراق الاحتلال لسوق الخضار المركزي في مدينة البيرة، يأتي في سياق استهداف واحراق كل ما هو فلسطيني، وان ما حدث امتداد للمحرقة وحـ ـرب الابادة التي ينفذها الاحتلال في غـزة والضفة والقدس، متسائلة عن موقف المجتمع الدولي، وأمريكا التي يـقتل شعبنا وتحرق ممتلكاته بأسلحتها

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ غنام مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم الخليل، ووزيري الاقتصاد الوطني محمد العامور، والأوقاف والشؤون الدينية محمد نجم، ورئيس بلدية البيرة بالإنابة روبين الخطيب وأعضاء من البلدية، وكافة الجهات المعنية، وذلك للوقوف على النتائج المترتبة على احراق الاحتلال لسوق الخضار المركزي “الحسبة” في مدينة البيرة .

وبينت د.غنام أن المحافظة وكافة الجهات المعنية، تعمل على حصر الاضرار، والتأكد من سلامة المباني والمحلات التجارية التي اندلعت فيها النيران حفاظاً على سلامة ابناء شعبنا، خاصة أن هذه المنطقة عادة ما تكون مكتظة بالمواطنين، لافتة إلى أنه لا يوجد خسائر بشرية والخسائر تنحصر بالممتلكات.

من جانبه، أكد اللواء العبد على ان طواقم الدفاع المدني قامت بواجبها منذ ساعات الفجر الأولى وعملت على اخماد الحرائق التي اندلعت في أجزاء واسعة من السوق، مشيرا الى أن الأولوية الان هي لتامين المنطقة حفاظاً على سلامة مواطنينا.

بدورهما أشار الوزيران العامور ونجم الى أن وزارتيهما جاهزتان للتعاون، والقيام بكل ما يلزم من أجل معالجة الاثار المترتبة على جريمة الاحتلال في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا.

يشار الى ان المحافظ غنام والوزيرين العامور ونجم ورئيس البلدية الخطيب نفذوا في وقت سابق زيارة ميدانية للسوق والتقوا التجار المتضررين واستمعوا لمطالبهم.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى