Sky Newsأخبار العالم

فيديو.. بلينكن يعزف الجيتار في كييف وروسيا تواصل تقدمها

وانضم بلينكن، الذي تعهد أثناء وجوده في كييف هذا الأسبوع بدعم الولايات المتحدة الثابت في ظل تكثيف روسيا لهجماتها في أوكرانيا، إلى فرقة 19.99 على خشبة المسرح في بارمان ديكتات في كييف. وعزفوا أغنية “Rockin’ in the Free World” لنيل يونغ، وهو نشيد لموسيقى الروك صدر عام 1989 قبل سقوط جدار برلين مباشرة.

وقال بلينكن بعد صعوده على منصة العزف: “أعلم أن هذا وقت صعب حقًا، وإن جنودكم ومواطنيكم، وخاصة في الشمال الشرقي في خاركيف، يعانون بشدة، وهم بحاجة إلى أن يعرفوا أن الولايات المتحدة معكم، وأن الكثير من العالم إلى جانبكم، وهم يقاتلون، ليس فقط من أجل أوكرانيا، ولكن من أجل العالم الحر”. وفق صحيفة “كييف إندبندنت”.

 بعد العرض، قال المغني الرئيس للفرقة، ديمتري تيمني، لـ”رويترز” إنه أُعجب بمهارات وزير الخارجية في التعامل مع الأوتار. وأضاف: “لقد عزف بشكل جيد”.

دعم أميركي

وكان بلينكن الذي يزور أوكرانيا، تعهد الثلاثاء، خلال كلمة ألقاها أمام طلبة في كييف، بأن تدعم الولايات المتحدة أوكرانيا حتى يتم “ضمان” أمنها في مواجهة روسيا.

وقال : “جئت إلى أوكرانيا حاملاً رسالة: أنتم لستم وحدكم”.

وأضاف: “الولايات المتحدة معكم منذ اليوم الأول”، وتابع: “سنبقى معكم حتى يتم ضمان أمن أوكرانيا، وسيادتها، وقدرتها على اختيار مسارها”.

وبلينكن هو أول مسؤول أميركي كبير يسافر إلى أوكرانيا بعد أن أقر الكونرس الأميركي الشهر الماضي حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 61 مليار دولار بعد تأخير لعدة أشهر.

ووصل بلينكن إلى كييف بالقطار في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في زيارة لم يكشف عنها من قبل، والتي تأتي بعد أيام من شن روسيا توغلًا بريًا في شمال منطقة خاركيف، وفتح جبهة جديدة وضغط على الجنود الأوكرانيين.

هجوم روسي مكثف

وخلال هجمات مكثفة بشكل متصاعد على طول الحدود الشمالية الشرقية خلال الأيام الأخيرة، استولت القوات الروسية على ما يتراوح بين 100 و125 كيلومترا في منطقة خاركيف التي تضم 7 قرى على الأقل، وفقا لمحللي المراقبة مفتوحة المصدر.

وعلى الرغم من أن هذه القرى قد أخليت بالفعل من السكان، إلا أن لاف المدنيين في المنطقة قد فروا من القتال.

وتقوم قوات الكرملين بحملة منسقة في الشرق، بهدف التعمق بشكل أكبر في منطقة دونيتسك المحتلة.

وقالت هيئة الأركان العام الأوكرانية في تقرير إن الهجمات الروسية تركزت بشكل أساسي، الثلاثاء، على منطقة بوكروفسك، داخل الحدود الأوكرانية مباشرة في دونيتسك، حيث شنت قوات الكرملين 24 هجوما.

ووصف محللون هذه اللحظة بأنها الأكثر خطورة بالنسبة لأوكرانيا منذ الهجوم الروسي الروسي الشامل في فبراير 2022، وطلب الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، الثلاثاء، المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لحماية المدنيين الذي يتعرضون للنيران الروسية في المناطق الشمالية الشرقية.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى