أخبار لبنان

قصف مدفعي يستهدف اطراف الناقورة والخيام.. والحزب يردّ براجمة صواريخ

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

يتواصل القصف المتبادل جنوباً، وسجل صباحا غارة إسرائيلية على بلدة حولا الجنوبية، وافادت “الوكالة الوطنية” عن تعرض أطراف بلدة الناقورة لقصف مدفعي معاد.

كما رصد تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق بيروت وعلى علو متوسّط فوق فوق منطقة كسروان ومناطق الشّمال.

وافيد عن تعرض بلدة الخيام، كما أطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي، لقصف مدفعي اسرائيلي.

والى ذلك اعلن الجيش الإسرائيلي عن مهاجمته بالطائرات صباح اليوم قاذفة يستخدمها حزب الله في قرية خولة بجنوب لبنان

واشار الى قصفه بالطائرات أهدافاً لحزب الله في جنوب لبنان الليلة الماضية.

عصرا، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة عنيفة استهدفت بلدة حولا.

حزب الله: في المقابل، أصدر حزب الله بيانا جاء فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:35) من نهار يوم الأحد 9-6-2024 موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”.

كما اعلن الحزب انه “ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا، قصف اليوم الأحد مرابض مدفعية العدو في الزاعورة في الجولان السوري المحتل وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا”.

ولاحقا اعلن الحزب انه “ورداً على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام، شن اليوم الأحد هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة المدفعية ‏في أودم، حيث استهدفت أماكن استقرار وتموضع ‏ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة”.

كما أعلن الإعلام الحربي في “حزب الله”، أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (1:50) من بعد ظهر يوم الأحد 9-6-2024 التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، مما أدى إلى تدميرها”.

كذلك أعلن الحزب، في بيان آخر، عن “استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”.

من جهته، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنّه “تم رصد 10 عمليات إطلاق صواريخ على هضبة الجولان، إضافة إلى مسيّرات في الجليل الأعلى”، وذلك تزامناً مع دوي صفارات الإنذار في منطقة مجدل شمس ومحيطها في الجولان.

كما أفاد إعلام إسرائيلي باندلاع حريق كبير شمالي الجولان عقب سقوط عدد من الصواريخ.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعلن عن سقوط صواريخ عدّة أُطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيل.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى