AIT Newsتكنولوجيا

كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. اللاعبون السعوديون مستعدون للفوز باللقب

الرئيسية|الأخبار التقنية|كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. اللاعبون السعوديون مستعدون للفوز باللقب
الأخبار التقنيةمنوعات تقنية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. اللاعبون السعوديون مستعدون للفوز باللقب

يستعد مجموعة من اللاعبين السعوديين للمشاركة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تُعدّ أكبر حدث من نوعه في تاريخ هذا القطاع، والتي تستضيف المملكة العربية السعودية نسختها الأولى خلال المدة الممتدة من 3 يوليو 2024 إلى 25 من أغسطس 2024.

كما تقدم البطولة جوائز مالية تتجاوز قيمتها 60 مليون دولار، وتُعدّ هي أعلى الجوائز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

مشاركة  أكثر من 1500 لاعب:

ستشهد  بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية منافسة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 500 نادي للرياضات الإلكترونية في 20 بطولة لأشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي وتمثيل المملكة أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

العلي: شرف كبير أن أمثل وطني في كأس العالم للرياضات الإلكترونية:

يأتي مقدمة اللاعبين السعوديين المشاركين في البطولة، اللاعب إبراهيم العلي – المعروف باسم (Quartz)، وهو لاعب محترف في لعبة (Overwatch 2) ويلعب للفريق السعودي (Twisted Minds) – الذي عبر عن سعادته كونه جزءًا من الحدث وعن كونها لحظة مميزة على الصعيد الشخصي.

وقال العلي: “إنه لشرف كبير أن أمثل وطني وفريقي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. إنها لحظة مهمة أيضًا في مسيرتي المهنية كلاعب محترف”.

وتابع: “أنا فخور باستضافة المملكة أكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية؛ حيث يشارك أفضل اللاعبين في المنافسات، وستكون المواجهات صعبة بطبيعة الحال، لكن تدربنا جميعًا من أجل هذه اللحظة الفارقة، وسنبذل قصارى جهدنا لتمثيل وطننا على النحو الأمثل”.

التركستاني: المشاركة حلم تحقق وخطة لرفع علم المملكة عاليًا:

علَّق اللاعب رائف التركستاني، محترف  لعبة (Tekken 8) وممثل فريق (Dragons) باسم (Luminous Rage)، على كون مشاركته في الحدث حلمًا يتحقق. مؤكدًا جاهزيته وفريقه لإظهار إمكانياتهم كسعوديين بما يعكس أفضل صورة لهم أمام العالم.

وقال التركستاني: “حلمت طوال عمري بهذه اللحظة وسأفعل ما بوسعي للفوز بالبطولة أنا وفريقي، خصوصًا في ظل الدعم الذي نحظى به جميعًا كلاعبين سعوديين من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الذي يشكل أهم المحفزات لتقديم أداء فني عالٍ، والارتقاء إلى مستويات أفضل باستمرار”.

ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستنطلق في (بوليفارد رياض سيتي) يوم الأربعاء الموافق 3 من يوليو الجاري، وتمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الالكترونية، حيث يتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر مجموعة من البطولات في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن زوّار هذه البطولة العالمية، على موعد مع العديد الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية، التي تناسب جميع الأعمار وتقدم مزيجًَا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

Follow @aitnews
تم نسخ الرابط

تابعنا


للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى