Alwatan Voice

(كابينيت) الاحتلال يجتمع الليلة لمناقشة رد حماس الأخير

توضيحية

رابط مختصر:

رام الله – دنيا الوطن

من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الأمني المصغر الإسرائيلي (كابينت) مساء اليوم الخميس، لبحث رد حركة (حماس) الأخيرة على  تطورات صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن اجتماع (كابينت) يسبقه اجتماع مقلص لنتنياهو مع فريق التفاوض لبحث رد حركة (حماس).
وسبق أن كشفت قناة تلفزيونية، صباح اليوم الخميس، أنّ حركة (حماس) قدّمت تعديلاتها على الورقة الإسرائيلية الأخيرة “بما لا يمسّ القضايا الجوهرية”.
ونقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مصدر في المقاومة، أنّ (حماس) أبقت على مواقفها من تثبيت وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم.
كما أصرّت الحركة، على “ضرورة الانسحاب من محور فيلادلفيا (يقع على امتداد الحدود بين قطاع غزّة ومصر، ويبلغ طوله 14 كلم وعرضه 100 م)، ومعبر رفح جنوبي قطاع غزّة”.
وأشار المصدر إلى أنّ (حماس)، أصرّت على موقفها من رفض وضع “فيتو”، على إطلاق سراح ذوي الأحكام المؤبّدة.
كما لفت إلى أنّ الحركة “أبدت مرونة في معالجة بندي 8و14، بما يضمن استمرار المفاوضات حتى التوصّل لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزّة”.
وكانت (حماس)، أعلنت أمس أنّ رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالاتٍ مع الوسطاء في قطر ومصر، بشأن الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق، يضع حداً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدةً أنّها  تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى