Raya FMأخبار العالم

كيف تطورت معركة الجامعات الأمريكية الداعمة لفلسطين؟

تصاعدت احتجاجات الحركة الطلابية قبل أيام والتي انطلقت من جامعة كولومبيا في نيويورك، وامتدّت هذه الموجة الجديدة الداعمة للفلسطينيّين والمعارضة للحرب التي يشنّها الاحتلال على غزة، لتصل إلى دول عديدة حول العالم.

الكاتبة والمحامية الممارسة في ولاية نيويورك الأمريكية هبة بعيرات، أكدت أن الحراك الطلابي لم ينطلق قبل 10 أيام، بل بدأ في السابع من أكتوبر 2023 وقادها حركات طلابية لها علاقة بالقضية الفلسطينية في أمريكا.

وأضافت بعيرات في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، إن هذه الحركات وخلال 200 يوم من الحرب بدأت تنظم في الجامعات، وتنوعت فعالياتها بشكل كبير، بين الاعتصامات وحملات المقاطعة للأساتذة ورفع الوعي بين الطلاب.

وأوضحت أنه قبل 10 أيام، تم استدعاء رئيسة جامعة كولومبيا، تبع ذلك التشديد على المتظاهرين الطلاب واستدعاء شرطة المدينة، في حين أن الأصل هو استدعاء حرس الجامعة، وبسبب العنف حدث رد فعل من الحركة الطلابية.

هبة بعيرات الكاتبة والمحامية الممارسة في ولاية نيويورك، ترصد عبر “رايـــة” كيف بدأت الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية والتطورات التي طرأت على حركة الاحتجاج، وفي أي اتجاه يمكن أن تطور معركة الجامعات الأمريكية؟

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى