أخبار لبنان

لتوقيف رأس عصابة التيكتوكرز.. هذا ما ينتظره القضاء اللبناني!

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب…

اضغط هنا

ينتظر القضاء اللبناني الجواب عن طلب المساعدة من السلطات السويدية الذي كان أرسله الأسبوع الماضي المحامي العام التمييزي في جبل لبنان القاضي طانيوس السغبيني عبر النيابة العامة التمييزية إلى الانتربول الدولي لتوقيف رأس عصابة التيكتوكرز بول .م المعروف بـ”جاي” الموجود في السويد تمهيداً لإرسال طلب استرداده، مشفوعاً بمذكرة توقيف سيصدرها قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور بحقه كونه مدعىً عليه في هذه القضية.

كما طلب التأكد من سلطات دولة عربية إن كان المطلوب الثاني في أفراد الشبكة ومساعده بول . ن المعروف بـ”ستيف” عبرا منها ترانزيت إلى بلد آخر، كما جرى ذكره توطئة لاتخاذ الاجراءات ذاتها بتوقيفه وإعداد طلب استرداده إلى لبنان يتضمن الادعاء المساق ضده في الملف والأدلة المتوافرة في حقه وضم مذكرة التوقيف الغيابية المزمع إصدارها في حقه. وفي المعلومات، فإن القاضي منصور سيبدأ الاثنين المقبل باستجواب الموقوفين وإصدار مذكرات التوقيف اللازمة.

ويشار إلى عدم وجود اتفاق بين لبنان والسويد لاسترداد مطلوبين، لكن يطبق بين البلدين مبدأ المعاملة بالمثل في استرداد المطلوب الذي يولي التشريع المحلي أحقية بلده في استرداده للتحقيق معه في حال كان يحمل جنسية ثانية.

وكان النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار التقى القاضي السغبيني اليوم في مكتبه في قصر العدل في بيروت للبحث في هذا الملف.

ويشار الى أن عدد المدعى عليهم في هذه الشبكة 12 موقوفاً بينهم ثلاثة قصّر، إلى المدعى عليهما بول.م وبيتر .ن الموجودين خارج لبنان، إضافة إلى مدعى عليهما اثنين مجهولي كامل الهوية، وكان دورهما مع الموقوف رقم 12 الذي أوقف قبل يومين استدراج القصّر تمهيداً للاعتداء عليهم جنسياً.

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى