أخبار العالمالجزيرة

مقتل جنديين إسرائيليين في عملية دهس في نابلس والاحتلال يقتحم المدينة

عاجلعاجل,

مقتل جنديين إسرائيليين في عملية دهس في نابلس والاحتلال يقتحم طولكرم

جانب من اقتحام جيش الاحتلال قرية مادما جنوب نابلس (مواقع التواصل)30/5/2024|آخر تحديث: 30/5/202412:57 ص (بتوقيت مكة المكرمة)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من فجر الخميس مقتل اثنين من جنوده متأثرين بإصابتهما جراء عملية دهس على حاجز عورتا قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال اقتحمت منتصف الليلة مدينة نابلس عقب عملية دهس، حيث دفع الجيش الإسرائيلي بالمزيد من قواته. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم.

من جهته قال موقع والا الإسرائيلي إن قوات الجيش تمشط المنطقة لإيجاد منفذ عملية الدهس. وقد استنفرت قوات الاحتلال على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال في حالة استنفار على حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، ويمشط المنطقة بحثا عن منفذ العملية، وأشارت إلى أنه دفع بقوات جوية وخاصة لمطاردة منفذ عملية الدهس.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن منذ العملية سلم نفسه للأجهزة الأمنية الفلسطينية في نابلس.

وفي أول تعليق قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن عملية دهس جنديين إسرائيليين في نابلس مساء الأربعاء “امتداد لحالة الغضب المتصاعد ضد الاحتلال بالضفة الغربية”.

وأضافت الحركة -في بيان- أن عملية الدهس التي وصفتها بالبطولية التي حدثت  قرب حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، هي “رد طبيعي على عدو مجرم يرتكب مجازره دون أي اعتبار للقيم والأعراف والقوانين الدولية”

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين.

التفاصيل بعد قليل..

المصدر : الجزيرة

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى