Raya FMأخبار العالم

الاتحاد الأوروبي: مستعدون للعمل مع السلطة في إدارة معبر رفح

أكد الاتحاد الأوروبي ، استعداده للعمل مع السلطة الفلسطينية في إدارة معبر رفح البري الواقع بمدينة رفح على الحدود بين غزة ومصر.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها بعثة الشرطة الأوروبية (EUPOL COPPS) ، وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح (EUBAM Rafah)، ومكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس إلى أريحا لرؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي.

والتقى الوفد بنظرائهم الفلسطينيين، بما في ذلك اللواء يوسف الحلو، مدير عام الشرطة الفلسطينية، ونطمي مهنا، المدير العام لإدارة الحدود والمعابر، لمناقشة التحديات والطريق إلى الأمام.

نص بيان الاتحاد الأوروبي

تبادل اللواء يوسف الحلو، رئيس الشرطة المدنية الفلسطينية، والمحافظ نظمي مهنا، مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود التابعة للسلطة الفلسطينية، مع رؤساء البعثات الفلسطينية التحديات التي يواجهها الفلسطينيون. الإدارة في ظل الوضع الحرج الحالي وسبل المضي قدما.

وأعرب كل من اللواء الحلو والمحافظ مهنا عن تقديرهما للدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي والذي يتجلى من خلال بعثتي سياسة الأمن والدفاع المشتركة (CSDP) على الأرض، وخاصة في هذه المرحلة الحرجة من الزمن.

وشدد ممثل الاتحاد الأوروبي ألكسندر ستوتزمان على أهمية سيادة القانون والعدالة والشرطة وإنفاذ القانون وحقوق الإنسان والحكم وأهمية البناء على ما تم التوصل إليه بالفعل في مجالات الشراكة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي.

وأكد التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز قدرة الإدارة العامة للمعابر والحدود على لعب دور مهم في المعابر الحدودية، وخاصة عند معبر رفح بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح.

خلال الزيارة إلى الكلية الفلسطينية لعلوم الشرطة، قالت رئيسة بعثة الشرطة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية كارين ليمدال إن البعثة مستعدة لدعم الشرطة الفلسطينية أيضًا في المشاركات المستقبلية، تحت الملكية الفلسطينية وبالتنسيق مع شركاء البعثة الدوليين.

صرحت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في معبر رفح ، ناتاليا أبوستوفولا، أن البعثة مستعدة لإعادة المشاركة العملياتية في معبر رفح الحدودي مع السلطة الفلسطينية بمجرد استيفاء الشروط المسبقة.

وقام رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي بزيارة مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود و معبر الكرامة .

كما قاموا بزيارة مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود ومركز التدريب المجهز بدعم EUBAM وغرفة العمليات في محطة الكرامة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى