Raya FMأخبار العالم

وفد حماس يعود للقاهرة قريبا لاستكمال المباحثات

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالا هاتفيا مع وزير المخابرات المصري عباس كامل بشأن محادثات التفاوض لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومن المتوقع أن يعود وفد الحركة إلى القاهرة لإجراء مزيد من المحادثات.

وثمن رئيس الحركة الدور الذي تقوم به مصر، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

كما اكد هنية للوزير عباس كامل على قدوم وفد الحركة للمفاوضات لمصر في أقرب وقت لاستكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق يحقق مطالب شعبنا ويوقف العدوان.

من جهتها، قال صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، إنه ورغم التفاؤل الذي يحاولون نقله إلى مصر، فإن حماس لم ترد بعد على العرض.

كما أجرى هنية اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء  وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، حيث بحثا آخر تطورات المفاوضات بشأن وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني.

وثمن رئيس الحركة الدور الذي تقوم به قطر في الوساطة، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمت مؤخرا.

واتفق الطرفان على استكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق بوساطة قطر ومصر بما يحقق مطالب شعبنا ويوقف العدوان عليه.

وكان إعلام مصري، قد أفاد، اليوم الخميس، بأن هناك “تقدّما إيجابيا” في المفاوضات غير المباشرة الجارية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن صفقة تبادل للأسرى وهدنة في قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة عن مصدر مصري رفيع المستوى، غداة الحديث عن مشاورات “لحسم نقاط خلافية” بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة.

وقال المصدر ذاته إن هناك “تقدما إيجابيا في مفاوضات الهدنة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف”، دون تفاصيل أكثر.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات المصرية بشأن ما ذكره المصدر.

وأمس الأربعاء، نقلت القناة ذاتها عن مصدر مصري “رفيع المستوى” دون تسميته، أن القاهرة تجري مشاورات لحسم “نقاط خلافية” بين إسرائيل وحماس بشأن مقترح مصري لهدنة.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى