Raya FMأخبار العالم

وكيل وزارة الصحة يطلع البنك الدولي على الوضع الصحي في فلسطين

أطلع وكيل وزارة الصحة وائل الشيخ، وفد بعثة الخبراء الصحيين من البنك الدولي ومقره واشنطن، اليوم الاثنين، على أبرز الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي في فلسطين نتيجة عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد الشيخ أن الأزمة المالية الخانقة تؤثر بشكل كبير، ولها تداعيات كارثية على القطاع الصحي الفلسطيني، ما ينعكس بشكل خطير على قدرة الوزارة في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المرضى، من توفير الأدوية وتقديم الخدمات الطبية، وعدد كبير من الأدوية أصبحت مفقودة حاليا من مستودعات الوزارة المركزية.

وبحث مع وفد بعثة الخبراء الصحيين من البنك الدولي، الذي ضم دينزهان دوران وسيفرين راكيك، المشروعات الجارية التي ينفذها البنك في القطاع الصحي بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار أميركي، إذ اعتمد البنك خلال الشهر الماضي، منحة تقدر بـ23.8 مليون دولار كتمويل إضافي لمشروع دعم تحسين جودة خدمات الصحة العامة وكفاءتها ومرونتها في فلسطين.

ويركز التمويل الجديد على تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب تعزيز الخدمات التي تقدمها المستشفيات الحكومية، من أجل تقليل العبء المالي على التحويلات الطبية، مع ضمان حصول المواطنين على الخدمات العلاجية اللازمة في الوقت المناسب.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى